«الري»: «مخرات السيول» آمنة بشكل كامل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى، جاهزية جميع المخرات التابعة للوزارة وتأمينها بشكل كامل لضمان الاستفادة من مياة السيول إذا حدثت حيث تم المرور عليها جميعا والتأكد منها.

وأضاف رئيس قطاع الرى، أن "هناك مخرات ليست تابعة للوزارة فهى توجد فى أعماق كبيرة من الصحراء وغير منوط بها وزارة الرى ومع ذلك يتم مساعدة المحافظات والمحليات بإقامة سدود إعاقة وغيرها من الأعمال الهندسية المطلوبة مثل ما تقوم به الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر من مساعدة فى هذا الأمر".

وأشار «خالد» فى تصريحات خاصة لـ«صدى البلد» أن «الوادى والدلتا مؤمن بشكل كامل، إضافًة إلى الاستفادة من مياة الأمطار التى تسقط على الأراضى الزراعية»، موضحًا أن الوزارة تأخذ احتياطتها بتخفيض نسبة المياة إذا كان هناك تنبؤات بسقوط سيول وحينما لا يحدث سيول يكون هناك هجوم غير مبرر على الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة تحافظ على زراعات المواطنين فمن الممكن أن يتحمل الزرع عدم وجود مياة لمدة 24 ساعة، ولكنه إذا لم تأخذ الوزارة احتياطتها وغمرت المياة الزرع فسيفسد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق