غدا.. افتتاح الدورة الأولى لمعرض التصميم والحرف اليدوية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تفتتح، غدا، الأربعاء، الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"، والذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، فى الفترة من 2 إلى 5 مايو، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية، ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية او إعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادًا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك)، ويشارك فيه 124 عارضا يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها اكثر من 35 الف عامل.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام 2018، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، فضلا عن تمكين النساء محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، وتشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء فى مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء فى مجال التسويق والتصدير من قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق