الأرصاد الجوية توضح سبب موجة الطقس غير مستقر التي تشهدها البلاد واستمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال تلك الفترة تشهد البلاد حالة من الطقس الغير مستقر والمصحوب بالتقلبات الجوية، وفي إطار هذا فقد أوضح الدكتور محمود شاهين وكيل المركز الرئيسى للتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن تلك الحالة الجوية التي تشهدها البلاد من يوم أمس ستستمر ولكنه لم يحدد موعد انتهائها.

وأشار شاهين خلال لقائه بقناة ON Live اليوم، أن حالة الطقس الغير مستقر التي تشهدها البلاد ناتجة عن تأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من السودان امتد حتى محافظات شمال البلاد، كما تسبب هذا المنتخفض في ارتفاع درجات الحرارة بشكل يفوق معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 7 درجات، وبالنسبة لنشاط الرياح فقد أكد أن الرياح ستظل نشطة وقد تصل إلى حد العاصفة، وخاصة على محافظات جنوب الصعيد، مثل:”أسوان وإدفو ومرسى علم”.

وتوقع شاهين استمرار هطول الأمطار على أنحاء البلاد، على أن تكون متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، وتكون غزيرة على المناطق الداخلية من محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، متوقعا استمرار ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة يوم الجمعة.

فيما يتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الحالة الجوية في البلاد من خلال غرفة العمليات المركزية، كما تواصل مع عدد من المحافظين بالمحافظات المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة لللوقوف على الإجراءات المتخذة حيال هذا الطقس حفاظا على الأرواح والممتلكات.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق