رئيس الوزراء: الإجراءات الاحترازية للتعامل مع تقلبات الطقس ساهمت في الحفاظ على أرواح المواطنين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لليوم الثانى على التوالى، غرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لإجراء اتصالات بعدد من المحافظين عبر شبكة الفيديو كونفرانس للتعرف على الموقف الخاص بآخر المستجدات المتعلقة بتطورات أحوال الطقس على مستوى الجمهورية والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل المحافظات للتعامل مع أي احتمالات أو تقلبات في حالة الطقس، وذلك بحضور وزير الموارد المائية والرى، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد رئيس الوزراء أن رفع حالة الاستعداد داخل المحافظات واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية مثل غلق بعض الطرق ووقف الملاحة الجوية والنهرية بشكل مؤقت، تم فى التوقيتات الزمنية المناسبة وبالتنسيق بين المحافظين، وهو ما كان له تأثير فعال في تجنب وقوع الحوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء الى وجود تنسيق بين مختلف المحافظات والوزارات والجهات المعنية بشأن الاستعدادات التي تم اتخاذها بناء على التوجيهات الصادرة للتأكد من مدى جاهزية المحافظات للتعامل مع حالة الطقس السيئ.

وأوضح أنه سيتم الاستمرار فى متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، وفقًا لما تشير إليه التقارير الفنية وصور الأقمار الصناعية.

من جانبهم، أكد المحافظون على المتابعة الدقيقة لحالة الطقس والوضع على مستوى المراكز والقرى، مشيرين إلى أنه تمت اعادة فتح معظم الطرق والموانئ والمطارات التي تم إغلاقها أمس تحسبًا لوقوع أى حوادث بسبب سوء الاحوال الجوية، مؤكدين استمرار تفعيل غرف العمليات على مدار الساعة للتعامل الفورى مع أى مستجدات قد تطرأ خلال الأيام القادمة.

واستعرض رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال الزيارة تقريرًا حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ان هناك احتمالات بتحسن تدريجى فى الاحوال الجوية.

من ناحية أخرى، اطمأن رئيس الوزراء على استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المعظم، والاجراءات الخاصة بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والاسماك على مستوى المراكز والقرى، مؤكدًا على اهمية توافر السلع بالكميات والاسعار المناسبة.

وفى هذا الصدد اشار المحافظون إلى أنه سيتم اقامة معارض "أهلًا رمضان" على مستوى المحافظة إلى جانب التنسيق والتعاون مع عدد من الجهات المعنية لزيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بما يلبى احتياجات المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق