تقليد رئيسي اليونان وقبرص أرفع وسام من الكنيسة.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رافقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الرئيس اليوناني "بروكوبيس بافلوبولس" والرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسياديس" في زيارتهما إلى الكنيسة اليونانية بحي المنشية في الإسكندرية، وذلك على هامش فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية حيث كان في استقبال الرئيسين البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية اليونانية لمصر وسائر أفريقيا.

ووجه بابا الكنيسة اليونانية ثيودوروس الثاني، شكره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته وكرم استضافته لاحتفالية أسبوع الجاليات "نوستوس"، مشيرا إلى أن مشاركة الرؤساء الثلاثة يعد احتفالا شعبيا بالمواطنين ويؤكد مرة أخرى التعايش الاجتماعي والديني الذي تتميز به مصر.

وقدم البابا ثيودوروس الثاني، للرئيسين القبرصي واليوناني أرفع وسام بالكنيسة "اللواء الأعظم" من طبقة القديس مرقس، كما قام بتقديمه لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والمفوض الرئاسي القبرصي فوتيو فوتيس ونائب وزير الخارجية اليوناني تيرينس كويك وسام اللواء الأعظم من طبقة القديس سابا، وأكد ثيودوروس الثاني أن هذا التكريم يأتي لدورهم العظيم في توحيد الشعوب الثلاثة.

و قام الرؤساء بزيارة منزل كبابس اليوناني برفقة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمفوض الرئاسي القبرصي فوتيو فوتيس ونائب وزير الخارجية اليوناني تيرينس كويك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق