الجامعة الأمريكية تحتفل بالعام الخامس لحاضنة الأعمال «AUCVenture Lab»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أمسبمرور خمسة أعوام على افتتاح حاضنة الأعمال "إيه يو سي فينتشر لاب "AUCVenture Lab"، حيث شهد الاحتفال إقامة يوم العروض وقيام13 شركة ناشئة محتضنة بعرض منتجاتها وخدماتها.

ويعد يوم العروض بمثابة حفل التخرج من برنامجي أيه يو سي فنتشر لاب، وهما الدورة العاشرة للبنك العربي الأفريقي الدولي، ودورة ربيع 2018 من حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية (FinTech)، في الخمس سنوات الماضية.

قامت حاضنة الأعمال من خلال برامجها باحتضان 115 شركة ناشئة حققت أرباح تقدر ب 88.5 مليون جنيه مصري ووفرت أكثر من 500 فرصة عمل. قدم فريق عمل الحاضنة منذ إنشائها أكثر من 1500 ساعة من التدريب والتوجيه لفرق الشركات الناشئة وجذبت تلك الشركات حتى الأن استثمارات تصل إلى220 مليون جنيه مصري.

وحصل خالد إسماعيل، المدير التنفيذي والمؤسس لشركةKiAngel، على جائزة حاضنة الأعمال أيه يو سي فينتشر لاب والتي تمنح للأفراد الذين قاموا بتقديم مساهمات متميزة لتنمية وتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر.

وقال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي بالبنك العربي الأفريقي الدولي: "إن التعاون بين البنك العربى الأفريقى الدولى والجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2013، لتأسيس أول حاضنة أعمال قائمة على أسسأكاديمية، يمثل تعاونا جادا بين المؤسسات المصرفية والأكاديمية لصالح رواد الأعمال من الشباب. والعربى الافريقى الدولي مستمر في دعم حاضنة الأعمال فهى تجربة ناجحة ونأمل أن يكون للمؤسسات المصرفية في مصر دورًا فعالًا في دفع ريادة الأعمال في مصر والمنطقة إلى الأمام."

وقال أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة: "يسعدنا الاحتفال بمرور خمس سنوات على إنشاء حاضنة أيه يو سي فنتشر لاب بين رواد الأعمال،ونحتفل اليوم أيضا بإطلاق شبكة المستثمر الملائكي .AngelInvestment Networkخلال هذه السنوات، شهدت حاضنة الأعمال العديد من التحديات التى استطعنا مواجهاتها بكفاءة سعيا وراء المزيد من النجاح."

وقال شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة: "نفخر ونتميز باعتبارنا من بين الحاضنات الرائدة في المنطقة التي تقدم الخدمات للطلاب في الحرم الجامعي وكذلك المجتمع ككل في جميع محافظات مصر المختلفة. نفخر أيضا بتصنيفأيه يو سي فنتشر لاب من قبل UBI Global من بين الحاضنات الثلاثة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ل2017/2018 مما يعكس مهمتنا وتوجهنا ويؤكد التزام الكلية وتصميمها على التطوير وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع."

وأكد كامل أن أيه يو سي فنتشر لاب ستستمر في التفاعل مع مختلف عناصر النظام البيئي لريادة الأعمال من خلال اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجمعيات والشبكات والموجهين والمستثمرين والجهات الراعية بالإضافة إلى الاستفادة من رأس المال الثقافي في الجامعة عبر مختلف المجالات والتخصصات داخل وخارج الحرم الجامعي لدعم رواد الأعمال الشباب والواعدين ممن لديهم القدرة على إحداث فرق."

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق