خبير تربوي: الاستراتيجية الجديدة للتعليم نقلة نوعية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، إن الرؤية الجديدة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم تمثل نقلة نوعية كبيرة للمنظومة التعليمية في مصر، لافتا إلى أنها تدعم وبقوة ترسيخ اللغة العربية باعتبارها الرباط المقدس للأمة العربية.

وأوضح "شحاتة"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن التعديلات الجديدة التي تتبناها الوزارة هذه الفترة تنذر ببوادر إيجابية في المنظومة التعليمية بأكملها، مؤكدًا أنها أفكار تربوية حديثة تساعد على استقرار التعليم والاستيعاب الكامل لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.

وأضاف الخبير التربوي، أن تطبيق آلية الدراسة باللغة العربية من KG حتى الصف السادس الابتدائي، ثم يبدأ تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية من الصف الأول الإعدادي، تمثل عناية راجحة باللغة العربية باعتبارها الرباط المقدس للأمة العربية، حيث سيكون هناك لأول مرة اهتمام واضح باللغة العربية (اللغة الأم).

وأكد أن الوزارة يناط بها في هذه المرحلة الانتقالية الإعداد الجيد للمعلم في كليات التربية المختلفة حتى يكون ذا مهارة تربوية حديثة تتماشى مع المنظومة الجديدة التي تتبناها الوزارة والدولة في التعليم.

وعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح تفاصيل نظام التعليم الجديد، المقرر تطبيقه على تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من العام الدراسي المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق