اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

معرض مستثمري أفريقيا 2107 بشرم الشيخ (صور)

أتاح مؤتمر أفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ الفرصة لإقامة شراكات بين رواد الأعمال والشركات ومؤسسات التمويل المشاركة، وأقيمت على هامش فعاليات المؤتمر العديد من المعارض الاستثمارية الخاصة بالعديد من الدول منها كوت ديفوار وغينيا ونيجريا ومالي ومورشيوس وجيبوتي.

كما أتاح المؤتمر فرصة للقاء صانعي السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وكافة دول العالم لتحفيز الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية؛ حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الأفريقية ويساهم المؤتمر في دعم وترويج الاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.

وتنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا مؤتمر "أفريقيا 2017" بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.

ويحضر المنتدى على مستوى الرؤساء كل من ألفا كوندى الرئيس الغينى والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار وبول كاجامى رئيس رواندا وغزالى عثمانى رئيس جزر القمر ومحمد بخارى رئيس نيجيريا ويتقدمهم الرئيس عبد الفتاح .

ويشارك في مؤتمر "أفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء أفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، حيث يشارك 1500 ضيف، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية.


ويشهد المؤتمر الذي يعقد جلساته على مدار 3 أيام أكثر من 40 جلسة لبحث سبل دعم التكامل الاقتصادى بين الدول الأفريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، حيث سيشارك في المنتدى أهم صناع القرار السياسي والاقتصادى في القارة الأفريقية من قادة ومسئولين ومستثمرين ومؤسسات وهيئات فاعلة في عملية اتخاذ القرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا