صحيفة أمريكية: وطن الجميع ولا مكان فيها للتطرف

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ذكرت صحيفة "أركانسو أونلاين" أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة الأحد الماضي يحمل دلالة رمزية كبيرة بأن " وطن الجميع"، في وقت تسعى فيه قوى التطرف لبث الفتنة الطائفية.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع التناغم بين أبناء مختلف الأديان ضمن أولويات سياساته المرسومة لمكافحة التطرف الديني وإعلاء شأن المساواة بين المسلمين والأقباط.

وأوضحت الصحيفة أن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح كشف بوضوح أن النسيج الوطني المصري المكون من المسلمين والأقباط غير قابل للتمزق.

وأبرزت الصحيفة رسالة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان التي سجلها بالصوت والصورة وأرسلها للمصريين بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، والتي قال فيها "بكل سعادة أحييكم جميعًا في هذه المناسبة السعيدة لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. عسى أن يمنح رب السلام مصر والشرق الأوسط والعالم كله هدية سلام وازدهار".

وتابعت الصحيفة أن افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح اكتسب أهمية خاصة، كونه تم ليلة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وغداة إحباط قوات الأمن المصرية محاولة لتفجير عبوة ناسفة في محيط إحدى الكنائس بالقاهرة، حيث وقف الرئيس السيسي والمشاركون باحتفال افتتاح الكاتدرائية دقيقة صمت حدادًا على الشهيد الرائد مصطفى عبيد، الذي استشهد إثر انفجار قنبلة حاول تفكيكها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق