«الأرصاد»: عاصفة ترابية تجتاح البلاد الثلاثاء والأربعاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح ستنشط اعتبارا من غد الأحد على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف عبد العال أنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح يوم الإثنين المقبل على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بمعدل يتراوح من 3 – 4 درجات ليسود بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلا للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق