«القومي للإدارة»: تدريب 6 آلاف و508 موظفين خلال 2018

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

المعهد القومي للإدارة يختتم برنامج التدريب حول «إدارة التغيير»

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن المعهد قام على مدى عام 2018 بتقديم عدد كبير من البرامج التدريبية للموظفين وصل عددها إلى نحو 59 تدريبا مختلفا استفاد منها نحو 6508 موظفين.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تقديم كافة أشكال البرامج والدورات التدريبية والمشروعات التي تدعم خطة بناء القدرات باعتبارها محور هام من محاور عملية الإصلاح الإداري التي تتبناها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ويشارك المعهد القومي للإدارة في تنفيذها باعتباره الذراع التدريبية لوزارة التخطيط.

وأضافت المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة أن الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان المصري يأتي في أولويات الحكومة، حيث أنه من المستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم على الكفاءات، إلى جانب المساهمة بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

وأوضحت شريفة شريف أنه تم خلال عام 2018 تقديم مجموعة من البرامج التدريبية للقيادات الوسطى والموظفين بالجهاز الإداري للدولة منها برنامج الموارد البشرية لعدد 439 موظفا، وندوة وفد وزارة التخطيط وحكومة الإمارات والتي تم تقديمها لعدد 50 موظفا، فضلا عن ندوة العاملين بوزارة التخطيط لعدد 1000 موظف، وندوة المراجعة الداخلية لعدد 209 موظفين، كما تم تقديم دورة تدريبية لعدد 1679 موظفا بمشروع الميكنة التابع لوزارة الصحة، وكذلك تدريب 50 موظفا ببرنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية SAAP وعدد 72 موظفا بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشارت شريفة إلى أنه فيما يخص البرامج المخصصة لإدارة الموارد البشرية المستحدثة بالجهاز الإداري للدولة فقد قدم المعهد دورة تدريبية لعدد 279 موظفا على برنامج الموارد البشرية التمهيدى.

وأضافت أنه تم تقديم المستوى المتقدم من ذات البرنامج لعدد 507 موظفين، مشيرة إلى تقديم برنامج الحوكمة والمراجعة الداخلية لعدد 138 موظفا وهو البرنامج الذي تم تكراره 6 مرات للقيادات الوسطى والموظفين، فضلا عن برنامج تدريبي في مجال إدارة الجودة في الرعاية الصحية لمحافظة القاهرة لعدد 266 موظفا، وبرنامج إدارة الموارد البشرية وتكافؤ الفرص والتمييز بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة لعدد 54 موظفا.

أما فيما يخص البرامج التدريبية المقدمة للقيادات العليا بالجهاز الإداري للدولة، أوضحت شريفة شريف أنه تم خلال 2018 تقديم عدد من البرامج للقيادات العليا منها برنامج وطنى 2030 والذي تم تكراره 3 مرات لـ 57 موظفا، وبرنامج الشهادة الاحترافية المعتمدة في مؤشرات الأداء الرئيسية لـ 22 موظفا، بالإضافة إلى ندوة القيادة الفعالة والتي تم تقديمها لعدد 200 موظف، وبرنامج دعم إصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية في لـ 81 قياديا بالجهاز الإداري للدولة، وبرنامج إعداد القادة الإداريين لـ 48 موظفا بمحافظة القاهرة.

وأوضحت المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة أنه تم عقد مجموعة من التدريبات الموجزة لعدد من البرامج بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حيث تم تدريب 467 موظفا على مجموعة من البرامج منها برامج الابتكار في القطاع العام، قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، مهارات التواصل، قيادة التغيير، التفكير الإبداعي وحل المشكلات، إدارة الجودة والتحسين المستمر، التخطيط الإستراتيجي، إدارة المشروعات، ومهارات البحث والكتابة.

أما فيما يتعلق بالبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية في إطار دعم عملية الإصلاح الإداري من خلال تنمية القدرات الإدارية، قالت شريفة شريف إنه تم تصميم برنامج تدريبي حول إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 لعدد 73 موظفا من القيادات العليا والوسطى، وندوة اليوم العالمى لذوى الاعاقة لـ 99 موظفا، وبرنامج دمج ذوى الاعاقة لعدد 74 موظفا، بالإضافة إلى ورشة عمل لبناء قدرات العاملين بالمعهد القومي للإدارة "خطة الإصلاح الإداري" لـ 81 موظفا من القيادات العليا والمتوسطة.

وقالت شريفة شريف إن المعهد القومى للإدارة أطلق مجموعة من البرامج التدريبية لطلاب الجامعات بهدف استهداف الطلاب والخريجين في البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، وذلك في إطار توسيع اهتمامات المعهد بالشباب وعلى ألا تقتصر التدريبات التي يقدمها على الموظفين فقط، وفي إطار الحرص والاهتمام بالشباب وتمكين قدراتهم لتأهيلهم لأن يكونوا قادة المستقبل وتعظيم الاستفادة من قدراتهم بصفتهم الثروة الحقيقية للدولة المصرية.

وأشارت إلى أن هدف تشجيع مشاركة وتمكين الشباب يشكل إحدى نقاط الالتقاء لمختلف محاور خطط وبرامج التنمية، موضحة أنه تم بالتعاون مع مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تقديم برنامج "أساسيات البورصة المصرية" لعدد 74 طالبا وبرنامج "التنمية البشرية والقيادة" لـ 86 طالبا.

كما قدم المعهد برنامج تدريبي لـ 200 صحفي للتعرف على الملفات التي تعمل عليها وزارة التخطيط، بالإضافة إلى البرامج التدريبية التي قدمها المعهد القومى للإدارة للقطاع الخاص وعدد من الجهات الأخرى خلال عام 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق