اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

الرئيس اليمني يدعو لتشكيل تحالف وطني يتجاوز الخلافات

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى فتح صفحة جديدة مع القوى السياسية وتجاوز الخلافات عبر تحالف وطني واسع.

جاء ذلك في بيان أعقب اجتماع هادي بهيئة مستشاريه، أوردته وكالة سبأ، اليوم السبت، في وقت تشهد العاصمة صنعاء مواجهات بين الحليفين السابقين ضد هادي، جماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح.

وأكد البيان على أن «الاجتماع يدعو لفتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمدعومة وطنيا، وإقليميا، ودولياً لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، التي تعد ذراعاً للمشروع الإيراني الفارسي في اليمن، والتي باتت تهدد كيان الجمهورية اليمني».

وتابع البيان: «كما أننا نؤكد لكل من كان له علاقة بهم أثناء الحرب في الثلاث السنوات الماضية وحدد موقفا واضحاً مسانداً للانتفاضة الشعبية الهادفة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية والمكتسبات الوطنية فالشرعية مظلة لهم وسيكونون جميعاً شركاء في حاضر ومستقبل اليمن».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا