اخبار مصر اليوم / نجوم مصرية

الشروط والتخصصات المطلوبة للالتحاق بكلية الضباط المتخصصين من خريجى الجامعات المصرية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة الدفاع عن قيام الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى على التصديق بقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات المصرية للقبول بكلية الضباط المتخصصين دفعة يناير 2018 وذلك اعتباراً من يوم السبت 2 ديسمبر 2017 وسوف يتم البدء فى سحب الملفات اعتبارات من يوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة، والدفعات المطلوبة هى الدفعة 112 أطباء، والدفعة 76 مهندسين، والدفعة 106 رئيسات تمريض، والدفعة 64 مختلط.

شروط الالتحاق بكلية الضباط المتخصصين لخريجى الجامعات المصرية

1- أن يكون المتقدم الجنسية ومن أبوين مصرييين ومن غير طريق التجنس.

2- أن لا يكون الطالب أو أحد الأبوين غير حاصل على جنسية أخرى وأن لا يكون أى منهم متقدم للحصول على جنسية أجنبية.

3- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بأى عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

4- أن لا يكون المتقدم قد استقال أو تم فصله من أى كلية أو معهد عسكرى من قبل فصلاً تأديبياً، وألا كون قد أعفى من آداء الخدمة العسكرية لعدم لياقته الطبية.

5- أن يقدم الطالب بيان بالموقف من التجنيد، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات الطبية والفحوصات والاختبارات البدنية وأن لا يقل طول المتقدم الذكر عن 170 سم، وأن لا يقل سن المتقدمة من الإناث عن 155 سم.

6- أن يؤدى الطالب المتقدم قفزة الثقة بنجاح، وأن يجتاز الاختبارات الشفويه والاختبارات، وأن يجتاز كشف الهيئة، وأن يجتاز العرض الطبى، وأن يلتزم الطالب بارتداء الزى العسكرى.

التخصصات المطلوبة للتقدم فى كلية الضباط المتخصصين من خريجى الجامعات المصرية

– تقبل كلية الضباط المتخصصين خريجى كليات الطب، وكليات طب الأسنان، والصيدلة، والطب البيطرى، وكليات الهندسة، وكليات العلاج الطبيعى، وكليات التمريض من الإناث، وكليات الآداب، وكليات التجارة، وكليات الحقوق، وكليات العلوم، وكليات الزراعة، وكليات التربية الرياضية وفقا للجدول التالى.

جدول بالتخصصات المطلوبة فى كلية الضباط المتخصصين من خريجى الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا