اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

غادة شمس: بدء تفعيل مبادرة شموس لا تغيب

وزير القوى العاملة يشارك «المهندسين» في مبادرة «شموس لا تغيب»

استعرضت المهندسة غادة شمس رئيسة اللجنة العلمية لمبادرة شموس لا تغيب، أهم ملامح المبادرة، وأكدت أن المبادرة بدأت بحلم ثم فكرة بدأت تشق طريقها على أرض الواقع، حلم أن تكون منشآت كلها متاحة للجميع لتعكس واجهة حضارية جمالية، واستعادة الريادة العلمية والمجتمعية لمهندسى مصر من خلال ابتكاراتهم التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حياتهم اليومية بسهولة ويسر، وتغيير ثقافتنا المجتمعية لتكون أكثر إستيعابًا للتنوع والاختلاف ومعرفة بالاحتياجات والتعامل مع كل نوع من الإعاقة وتعزيز قيم التطوع، حلم الأمان لذوي الإعاقة في وظيفة مناسبة لقدراته وصندوق دعم مالى عند الضرورة.

وأضافت، خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الثاني لمبادرة «شموس لا تغيب.. بسمة أمل للأشخاص ذوى الإعاقة» بالنقابة العامة للمهندسين، جاءت بعد ذلك الفكرة والتي رعتها نقابة المهندسين وكلية هندسة عين شمس وجمعية خريجى هندسة عين شمس ثم توالى دعم وزارات «التضامن الاجتماعى، النقل، الثقافة، الكهرباء والطاقة المتجددة، البيئة، الإنتاج الحربى، الإسكان، الشباب والرياضة، التعليم العالى والبحث العلمى، التنمية المحلية، رئاسة الوزراء» ولا يزال يتوالى دعم الوزارات الأخرى للمبادرة.

وأوضحت «غادة» أنه تم بعد ذلك البدء على أرض الواقع بعمل بروتوكولات مع تلك الوزارات تحدد إطار عمل وتعاون في مشروعات مشتركة مثل إتاحة اثنين من محطات مترو الأنفاق.

وأيضا تنظيم معرض للابتكارات الهندسية والتكنولوجية لتمكين ذوى الإعاقة وإقامة ندوات وتفعيل دورنا بفتح قنوات التواصل مع الشباب وإشراكهم في إعداد وتنظيم فعاليات رياضية في كليات الهندسة تعرض فيها مباريات لفرق الأشخاص ذوي الإعاقة ومباريات دامجة تحقيقا للدمج المجتمعي وللحث على التطوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا