اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

اجتماع بين وزير دفاع قطر وقائد الحرس الثورى الإيرانى لإنقاذ الحوثى

قال وزير الخارجية القطرى محمد عبد الرحمن فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى أعمال النسخة الثالثة لمنتدى "حوارات متوسطية"، المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما منذ أمس الأول الخميس ويستمر حتى اليوم، أن إساءة على عبد الله صالح لقطر غير مبررة، زاعما أن تدخل الدوحة لحقن الدماء فى اليمن، ومنع مزيد من التأزم وتشبك الأوضاع هناك، مؤكدا عرض قجر على المخلوع صالح 10 مليارات دولار شريطة وقف ملاحقة الحوثيين، ومن ثم التوصل فيما بعد إلى صيغة حوار تضمن وقف شلال الدماء إلى الأبد، فنحن معنيون بوحدة وسلامة اليمن وباقى الدول العربية.

 

وأضاف عبد الرحمن أن دور قطر فى اليمن فى الفترة الأخيرة نشط، زاعما أنه موجه نحو نبذ العنف وإحلال السلام، ولإعادة إحياء المؤسسات اليمنية وتفعيلها، مؤكدا أن الحوار هو أسهل وأقصر طريق لحل الخلاف، معربا عن أمله فى وجود من يصغى إلى ما وصفه "صوت العقل والحكمة"، وفى القريب العاجل ستحدث مفاجأة تغير مسار الأمور فى البلاد.

 

فى سياق متصل كشفت مصادر مطلعة أن قطر تستنفر جهودها لإنقاذ الحوثيين، وأن اجتماعا عاجلا يعقد فى إيران بين وزير الدفاع القطرى خالد العطية والقائد العام للحرس الثورى الإيرانى اللواء محمد على جعفرى وممثلين عن حزب الله، وجماعة الحوثى لإنقاذ الجماعة، ومنع خسارة نفوذها أمام قوات عبد الله صالح.

 

يذكر أن قطر قادت وساطة بين صالح ومليشيا الحوثى إبان الحرب التى كان يشنها نظام صالح فى حينه ضد المتمردين فى صعدة، وتمكنت بموجب تلك الوساطة من إنقاذ الحوثيين بعد أن كانت قوات الجيش قريبة من إنهاء التمرد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا