اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

«حزب صالح» يستنجد بقبائل اليمن ضد الحوثيين

دعا حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق على عبدالله صالح، اليوم السبت، اليمنيين في كل مناطق ومحافظات البلاد بأن يهبوا للدفاع عن أنفسهم ضد ما وصفها بالمؤامرة التي ينفذها الحوثيين.

وقال الحزب في بيان له «لقد حانت لحظة أن يقف الجميع صفاً واحداً ويداً واحدة وقلباً واحداً، وأن يهبوا هبة رجل واحد للتصدي لمحاولات جر اليمن إلى حرب أهلية طاحنة تبدأ من صنعاء»، ودعا القبائل بأن «يهبوا للدفاع عن أنفسهم وعن وطنهم الذي يتعرض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الأعداء وينفذها الحوثيون الذين لم يكتفوا بما ارتكبوه في حق اليمنيين من جرائم وممارسات ضاعفت من معاناتهم وزادتهم فقراً وبؤساً وجوعاً وحرماناً، وفي مقدمة تلك الممارسات والجرائم قطع مرتبات الموظفين لمدة تزيد عن سنة كاملة»، وحمل حزب صالح جماعة الحوثي «كامل المسؤولية عن إشعال فتيل الحرب».

الجدير بالذكر أنه منذ الأربعاء الماضي شهدت صنعاء مواجهات مسلحة بين الحليفين مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا