اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

جيهان السادات تشارك بأمريكا فى ذكرى 40 عاما على زيارة الرئيس الراحل للكنيست

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكدت جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن الرئيس الراحل كان شخصية عظيمة اختار الذهاب إلى اسرائيل بعد أقل من ٥ سنوات من حرب أكتوبر عام 1973 إلي الكنسيت الإسرائلي للدعوة إلى التعايش السلمي من موقع قوة استحق بعدها جائزه نوبل للسلام بجداره ليكون رجل الحرب و السلام.

وأضافت خلال كلمتها، داخل قاعه كنيدي بالكونجرس الأمريكي لإحياء ذكري مرور ٤٠ عامًا على  زيارة الرئيس السابق أنور السادات للكنيست الاسرائيلي التاريخية، وذلك بعد توجيه بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي الدعوة له مؤكدة أن زيارة الرئيس السادات للكنيست هي الأولي لرئيس مصري وتعد مخاطرة كبيرة استحق بعدها الرئيس المصري جائزه نوبل للسلام.

 

جاء ذلك الاحتفال بحضور السفير ياسر رضا قنصل في نيويورك وزوجته نهال رضا وأبناء الرئيس الأسبق جمال السادات وعضو الكونجرس الامريكي جريس مينج عن نيويورك والعديد من الشخصيات الامريكيه المرموقة وقد أكدوا جميعًا  أن السادات رجل الحرب اختار الذهاب الي الكنسيت الاسرائلي بعد ٥ سنوات من عبور ٧٣ ليكون رجلا للحرب والسلام.

وأكد محمد أمين المحقق "من أصل مصري"، بشرطة نيويورك والذي وجهت إليه الدعوة لحضور هذا الحدث الهام أنه سعيد وفخور بتقدير الإدارة الأمريكية لدور الرئيس السابق دور مصر السباق الى فتح باب السلام وأن الرئيس السابق السادات كان له دور بارز في هذه المرحلة التاريخية من تاريخ مصر والشرق الأوسط.

4cafac5d-ff64-4522-a941-de669db1cfa5
جيهان السادات مع احد أعضاء الكونجرس الأمريكي

 

6ce49df7-ead3-4102-8512-8adf28498160
أعضاء الكنسيت الإسرائيلي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا