الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. الكلية الحربية تعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة من خريجى الجامعات

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  إعلان الكلية الحربية فتح باب القبول لدفعة جديدة من خريجى الجامعات وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:  

 

1
 

 

 

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عّن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات اعتبارا من يوم السبت 2 ديسمبر 2017، وهم الدفعة رقم112 أطباء والدفعة رقم 76 مهندسين والدفعة رقم 64 مختلط والدفعة رقم 106 رئيسات تمريض.

 

 

 

 

 

2
 

 

 

 

تستضيف مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجارى مؤتمر أفريقيا 2017، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

3
 

 

دعا الرئيس اليمنى المخلوع، على عبدالله صالح، دول الجوار لفتح الحوار وفك الحصار، ووقف إطلاق النار تمهيدا للحوار.

 

 

4
 

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتخصيص 3 قطع أراضي بمحافظة البحيرة لإقامة محطة مياه شرب ومعهدين أزهريين إحداهما للفتيات .

 

 

5
 

 

قضت المحكمة الدستورية العليا ،المنعقدة اليوم السبت ،برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بعدم قبول الدعوى التى تطالب بعدم دستورية  نص المواد 296، 297، 298 من قانون العقوبات.

 

 

6
 

 

أصدر الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بيان صحفى يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق.

وقال نصر الدين فى بيان صحفى له اليوم، إن فى حالة حرب مع الإرهاب نيابة عن المنطقة كلها، ومايفعله شفيق من محاولات لإثارة البلبلة، وتشكيكه فى القيادة السياسية فى هذا الوقت العصيب يعتبر خيانة للوطن، تستوجب إسقاط الجنسية المصرية عنه، لأن من ينظر إلى مصلحته الشخصية ويتناسى مصلحة وطنه، لا يستحق أن يحمل جنسيتها.

 

 

7
 

 

اشتكى عدد من مستخدمى هواتف أيفون حول العالم من عيب  بنظام 11.1.2 ios يتسبب فى تعطل الأجهزة  باستمرار مع تغير التاريخ بالهواتف إلى يوم 2 ديسمبر،  ويبدو أن هذه المشكلة مرتبطة بالإخطارات الواردة من التطبيقات التى تقدم تذكير يومى متكرر، مثل تطبيق Headspace للتأمل، الذى يرسل تذكير يومى للمستخدمين لتشجيعهم على اتخاذ بعض الوقت للتأمل، وغيره من التطبيقات التى ترسل إخطارات متكررة.

 

 

8
 

 

تقدم المحامى محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق، يتهمه بإثارة الرأى العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والوقيعة بين الشعب المصرى والإماراتى.

 


9

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدا الأحد ارتفاع اخر فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة علي كافة الانحاء نهارا مائل للبرودة في أول الليل بارد في اخره و يستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتى تصل لحد الضباب علي بعض الطرق مما يؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية.

 

10

 

 

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام القوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تأجيل تجنيد طلبة المعهد العالى للهندسة الإلكترونية ببلبيس.

 

 

نشرت الجريدة الرسمية قراراً للرئيس عبد الفتاح السيسى، بالموافقة على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، والموقعة فى الصين بتاريخ 29-6-2015K وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى الأسهم المخصصة لها من أسهم رأس مال البنك.

 

 

 

قال الدكتور محمد على مارم سفير اليمن لدى القاهرة، إن ما يحدث من صراع بين طرفى الانقلاب داخل اليمن ـ الحوثيين وأنصار على عبدالله صالح ـ كان متوقعا، فتحالف الشيطان ضد الدولة ومؤسساتها من قبل الحوثي وصالح مبنى على المصالح الشخصية وأطماع لكل منهما دون الالتفات لمصلحة اليمن والشعب اليمنى، فكل طرف يتقدم به الأثر إلى كسر العظم وقتل من عائلة الطرف الاخ، لضمان السيطرة على النصيب الأكبر من الدولة.

 

 

تغيب المحامى نبيه الوحش عن أولى جلسات محاكمته فى القضية رقم٢٦٧ طوارئ أمن الدولة، لإتهامه بالتحريض وتكدير السلم العام والحاق الضرر بالمواطنين، كما لم يحضر محاميه، وسيصدر القاضى القرار بآخر جلسة اليوم.

 

 

قال وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، إن التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب مع مصر يتزايد، مضيفا إن الولايات المتحدة ملتزمة بعلاقات قوية مع القاهرة.

 

 

 

وصل إلى مطار القاهرة وفد من حركة فتح الفلسطينية، يضم عدد من قيادات الحركة، وأعضاء من اللجنة المركزية قادمين من رام الله، ، ومن المقرر أن يلتقى الوفد خلالها مع عدد من المسئولين المصريين. 

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى، أن الوفد وصل القاهرة  قادما من رام الله عن طريق العاصمة الأردنية عمان، فى زيارة لم يعلن مدتها. 

 

 

7vido72014

 

 

 

 

 

 

 

parlmany2015
 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا