الارشيف / اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

أستاذ تفسير: الشيخ الشعراوي فخر لمصر ولن يضره تطاول الشوباشي

رد الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين، على كلام فريدة الشوباشي، قائلا: الشيخ الشعراوي قيمة وقامة وهو فخر لمصر ولن يضره تطاول الشوباشي أو غيرها عليه، فقد هاجمه قبل ذلك في حياته الكاتب يوسف إدريس وناله ما ناله من إنكار المصريين لما قام به وهاجمه منذ فترة وجيزة الكاتب مفيد فوزي، ثم هاجمته السيدة الشوباشي واقرأوا ما كتب ويكتب على مواقع التواصل حتى تعرفوا خطأها وتعرفوا قدر الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالى.

وأكد مرزوق في تصريحات له أن كلام "الشوباشي" عن الحجاب والنقاب يدل على جهلها بالشريعة الإسلامية، فالحجاب بمعنى ستر الجسد ما عدا الوجه والكفين أمر مجمع على وجوبه وهناك فتوى دار الإفتاء المصرية.

وأوضح أن كلامها عن النقاب وتشبيهه بالتوكتوك كلام يدل أيضا على جهلها بأحكام الشريعة الإسلامية فالنقاب واجب عند الحنابلة وغير واجب عند الجمهور وهناك عبارة قيمة للشيخ الشعراوي في ذلك حيث قال: "النقاب لا مفروض ولا مرفوض"وكأن بالشيخ الشعراوي يرد على كل من ينتقده من داخل قبره قائلا فكروا قبل أن تتطاولوا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا