أخبار عاجلة
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -
حافز تميز علمى للموظف بنسبة 7% من الأجر الوظيفى -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

والد ضحية الثأر بالقليوبية يتبرع بقيمة الدية لبناء مدرسة

والد ضحية الثأر بالقليوبية يتبرع بقيمة الدية لبناء مدرسة
والد ضحية الثأر بالقليوبية يتبرع بقيمة الدية لبناء مدرسة
تبرع والد الطفل أحمد مدحت، ضحية الثأر بقرية السيفا بالقليوبية، التبرع بمبلغ الدية "مليون جنيها" التي تسلمها من أسرة الجاني لبناء مدرسة بالقرية وإطلاق اسم نجله عليها.

تقديم الكفن 
وقال عم الضحية إن أسرة الطفل المتوفى أحمد مدحت قبلت العزاء فى وفاته بعد 3 سنوات بعد أن قدمت أسرة الطفل الجاني الكفن والدية لأسرة الطفل المتوفى.

مشاجرة 
وأشار إلى أن نجل شقيقه كان يبلغ من العمر 13 سنة وحدثت مشاجرة بينه وبين زميله فى أثناء تلقى الدروس الخصوصية وتلقى ضربة بعصا أسفل جدار المخ أحدثت نزيفا فى المخ ولقى حتفه بعدها.

أمن القليوبية 

 ودخلت أسرة الطفل أحمد مدحت فى جدال مع أسرة الطفل الجانى ورفضوا تلقى العزاء فى الطفل المتوفى حتى جرى التوصل لحل بين الطرفين بعد أن نجحت جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية فى تحقيق الصلح بين الطرفين من خلال تقديم الكفن من والد الطفل الجانى وتم استلام الكفن ودية المتوفى وجرى قبول العزاء فى وفاة أحمد مدحت.

ضحية الثأر 
وأضاف عم الطفل المتوفى أن عادة تلقى الكفن لا تخص أهل الصعيد فقط ولكن الريف المصرى جزء لا ينفصل عن أهل الصعيد وعلى الرغم من أن مال الدنيا لا يكفى لعودة الحياة لنجله ولكن عائلة نصر الدين يعتبرون أن الكفن هو رد شرف وكرامة العائلة بالكامل مؤكدا على أن العائلة أعلنت رسميا عن قبول العزاء فى الطفل المتوفى ودعوة كل الأهل والمعارف عن هذا الحدث تأكيدا على عودة حق الطفل المتوفى لأهله.

القليوبية
كانت الجهود الأجهزة الأمنية والشعبية ونواب البرلمان ومجلس الشيوخ في إقرار الصلح بين عائلتي نصر الدين وفرحات بقرية السيفا مركز طوخ حيث عقدت جلسة صلح وتقديم الكفن اليوم بالقرية لإنهاء الخلاف والثأر بين العائلتين في واقعة مقتل طالب إعدادي من أسرة نصر الدين على يد زميله طالب آخر في مشاجرة من عائلة فرحات منذ 3 سنوات  
قرية السيفا طوخ.

وأعلنت عائلة نصر الدين تقبلها العزاء في فقيدهم عقب تقديم الكفن والصلح بين العائلتين.

وشهدت جلسة الصلح عددا من القيادات الأمنية والشعبية ونواب البرلمان ومجلس الشيوخ وعدد من المحكمين والعمدة كامل شفيق وممثلي الأجهزة الأمنية والنواب عادل عامر واحمد بدوي وعزيز سابق ومحمد الفيومي أعضاء مجلس النواب وأبوسريع إمام وسمير بيومي ونصيف العفيفي ومصطفي النفيلي أعضاء مجلس الشيوخ عن القليوبية.

أصل الخلاف 
ترجع قصة الخلاف إلي واقعة مصرع الشاب احمد مدحت من عائلة نصر الدين الطالب وقت الحادث في المرحلة الإعدادية حيث كان المجني عليه عائدا من درس خصوصي رفقة مجموعة من أصدقائه وكانوا يدرسون في الصف الثالث الإعدادي وأثناء ذلك حدثت مشاجرة بينه وبين أحد زملائه انتهت بضربه علي رأسه وداخل على أثرها العناية المركزة ومات بعد 4 أيام لتشتعل المشاكل بين الطرفين والنزاعات وترفض اسرة القتيل اخذ العزاء فيه وخلال الفترة الماضية عقدت أكثر من جلسة صلح ولكنها كانت تفشل حتي نجحت المساعي في الصلح وتقبل العزاء وتقديم الكفن اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*