«عين شمس» تستضيف مؤتمر القسطرة التداخلية لعلاج أمراض القلب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ألفت عمر: الفنان «عمر ناجي» كان يعاني من أمراض القلب

افتتح الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الأفريقي للقسطرة التداخلية لعلاج مختلف أمراض القلب الهيكلية في الكبار والأطفال وحديثي الولادة والذي انعقد بالقاهرة.

حاضر في المؤتمر خبراء من وألمانيا وإنجلترا والصين وكينيا وجنوب أفريقيا وأوغندا وإثيوبيا والسودان وتنزانيا.

صرحت الدكتورة مي حمدي السيد، رئيس قسم القلب بطب عين شمس، أن المؤتمر ناقش على مدى يومين ٦٥ بحثا في مختلف تخصصات القسطرة التداخلية.

كما صرح الدكتور هورست سيڤرت، خبير تداخلات القلب بفرانكفورت - ألمانيا، أن اليوم الأول شهد نقلا حيا من داخل غرفة القسطرة بأحد المستشفيات الكبرى بكيب تاون - جنوب أفريقيا.

أضافت مي حمدي السيد أن اليوم الثاني شهد نقلا حيا من داخل غرفة القسطرة بمستشفى عين شمس التخصصي، حيث تم في الحالة الأولى تركيب دعامة لشابة مصابة بضيق في الشريان الأورطي وفي الحالة الثانية تم سد ثقب بين الأذينين لطفل.

وأضاف الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب أن عددا كبيرا من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية والمتخصصين في القسطرة التداخلية لعلاج تشوهات القلب الخلقية شارك في المؤتمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق