«مطبات الجيزة العشوائية».. كارثة تهدد الأهالي والسيارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

محافظة الجيزة: تركيب مطبات «عيون القطط» بشارع الهرم حرصا على حياة المارة

تشكل المطبات الصناعية العشوائية المنتشرة بالعديد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالجيزة، أزمة كبيرة، كونها خطرًا كبيرًا على المواطنين والمركبات، فبعض أصحاب السيارات الفارهة، يعانون الانتشار الملحوظ لتلك المطبات خلال السير وما ينتج عنها من تلفيات لمركباتهم.

واشتكى أهالي شارع على بن أبي طالب "ترعة المجنونة" سابقا من كثرة المطبات العشوائية، وناشدوا محافظ الجيزة بإجراء جولة تفقدية لرصد الإهمال، وما هو ظاهر في الشارع من تشققات، لقيام أصحاب المحال بعمل مطبات صناعية أمام محالهم.

وساء الوضع أكثر، في عدة مناطق ومنها "الكونيسة، والقصبجي، والمنيب، وترعة الزمر، وإمبابة، وأرض اللواء" بسبب كثرة المطبات الصناعية في هذه المناطق، رغم رصف الطرق في أغلب شوارعها، بخلاف المطبات التي تقام يوميا على الطرق المؤدية لقرى شمال الجيزة، والتي تمتد من مدينة منشأة القناطر، وحتى بني سلامة - طريق المناشي - الخطاطبة".

وطالب الأهالي بتجريد تلك الشوارع من المطبات، وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن 40% من حوادث الطرق في تحدث بسبب مطبات عشوائية ينفذها المواطنون دون مطابقة المواصفات القياسية.

وكشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، عن مواصفات إنشاء المطبات الصناعية مطابقة للمواصفات القياسية، موضحا أنه يشترط ألا يتعدى عرض المطب عن ٣ أمتار و٦٠ سم، ولا يزيد ارتفاعه عن ١٣ سم، حتى لا يسبب أضرارًا للسيارات والمُركبات.

وأشار المصدر إلى أن المحافظة وحدها التي تضع المطبات بالشوارع، وليس مصرحا لأحد من المواطنين أو غيرهم وضعها أمام منازلهم أو محالهم، ومخالفتهم هذه القواعد يعرضهم لغرامة مالية كبيرة، والمثول أمام النيابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق