أخبار عاجلة

باريس تعلق على محادثات إيران النووية

باريس تعلق على محادثات إيران النووية
باريس تعلق على محادثات إيران النووية
أكدت الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن خلافات كبيرة ما زالت قائمة في محادثات فيينا التي تستهدف إحياء الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015.

بيان

وقالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في بيان، إنه "لا بد من اتخاذ قرارات شجاعة سريعا لأن الوقت ليس في صالح أحد".

والسبت الماضي، بدأت الجولة السادسة من المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 4+1 مع حضور غير مباشر للولايات المتحدة الأمريكية.

Image1_620211617303228422681.jpg
العقوبات
وتصر إيران على رفع العقوبات مقابل عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي، فيما تتواصل المفاوضات النووية في العاصمة فيينا بهدف التوصل إلى تفاهم يعيد العمل بالاتفاق.
وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إن إحياء الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 يجب أن ينتظر لحين تشكيل حكومة إيرانية جديدة.

الحكومة الإيرانية الجديدة

وأوضح جروسي في مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" ردا على سؤال عن المرحلة التي وصلت إليها المحادثات بشأن إحياء الاتفاق، وقال: "الكل يعرف أنه، عند هذه النقطة، سيكون من الضروري انتظار الحكومة الإيرانية الجديدة".

يذكر أن أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس اليوم الأربعاء، أن وضع الكمامات في المناطق المفتوحة لن يكون إلزامياً بداية من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات، أو الأماكن المزدحمة، أو الملاعب الرياضية.

كما أعلن رفع حظر التجول الليلي من الـ11.00 مساءً يوم الأحد المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء، بعد انعقاد مجلسي الدفاع ومجلس الوزراء أن القرار اتخذ لأن الوضع الصحي "يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

من ناحية أخري، أعلن الاتحاد الأوروبي موافقته على استقبال السياح الأمريكيين وإن كانوا غير ملقحين بلقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرته صحيفة "يو اس إيه توداي" الأمريكية.

اختيار سلبى 
كما أعلنت البرتغال أنه سيُسمح للسائحين من الولايات المتحدة بدخول البلاد، طالما قدموا دليلاً على إن اختبار سلبي لفيروس كورونا COVID-19.  

وتعد البرتغال هي أحدث دولة أوروبية تفتح حدودها أمام المسافرين الأمريكيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب وبلجيكا يدعوان إلى وقف إطلاق النار بغزة وإقامة دولة فلسطينية
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية