المتحدة لحقوق الإنسان تدعو لغلق الصحيفة الفرنسية «شارلي إيبدو»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف المستشار محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، تبني بعض الشخصيات الفرنسية الدعوة المطالبة بحذف آيات من القرآن الكريم بأنه تدخل في الأديان ودعوة صريحة للعنصرية والكراهية.

وأكد "عبد النعيم" لـ"صدى البلد" على ضرورة احترام الدين الإسلامي والمسلمين حول العالم، مطالبا بالتحقيق مع كاتب المقال بمجلة "شارل إيبدو" الفرنسية والذي طالب بحذف آيات من القرآن الكريم بزعم أنها تدعو من وجهة نظره لقتال اليهود والنصارى.

كما طالب بإغلاق المجلة ومحاكمة الصحفي، خاصة أن الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" سبق وان تطاولت من قبل وقامت برسم كاريكاتير مسئ عن الرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعا رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان منظمة اليونسكو للتدخل في هذا الأمر، بالإضافة إلى ضرورة تدخل الأزهر لحماية القرآن الكريم والسور القرآنية.

يذكر أن الصحفي الفرنسي قيليب فال المدير السابق لمجلة "شارل إيبدو" الفرنسية طالب بحذف آيات من القرآن الكريم والتي تدعو من وجهة نظره لقتال اليهود والنصارى، وهو ما يزكي العداء للاسلام في الغرب (الإسلاموفوبيا)، ويعطى مبررًا لدعاة اليمين المتطرف لقتل المسلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق