أخبار عاجلة

الآثار: مكافأة مالية لمزارع عثر على لوحة أثرية بالشرقية

الآثار: مكافأة مالية لمزارع عثر على لوحة أثرية بالشرقية
الآثار: مكافأة مالية لمزارع عثر على لوحة أثرية بالشرقية
علق الدكتور مصطفى وزيري الأمين الأعلى للمجلس الأعلى للآثار، على تسليم مزارع بالشرقية  للوحة أثرية طولها 230 سم وعرضها 103 سم وسمكها 45 سم، مؤكدًا أنها مبادرة طيبة تستحق التقدير والمكافأة.

مكافأة مالية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة": أن اللوحة الأثرية التي عثر عليها مزارع الشرقية رائعة جدا، لافتًا إلي أن هناك تعليمات من وزير الآثار الدكتور خالد العناني بتخصيص مكافأة مالية لهذا المزارع.

لجنة لتحديد مكافأة اللوحة الأثرية

وأوضح أن سيتم تشكيل لجنة من وزارة المجلس الأعلي للآثار لتحديد قيمة المكافأة المالية للمزارع الذي عثر علي اللوحة الأثرية، معقبًا: "آثارنا لا تقدر بمال".

ترجمة وترميم اللوحة الأثرية

وأشار: "لدينا لوحة تشبه التي تم العثور عليها في الشرقية موجودة في المتحف المصري بالتحرير"، موضحًا أنه سيتم البدء في عملية الترجمة والمرممين يقوموا بعمل تقوية الحجر.

ولفت إلى أنه لن يتم نزع أرض المزارع لأن الأثر ليس ثابت ولكنه متحرك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate