«العناني» يفتتح سيناريو العرض الجديد للمتحف المصري برعاية «أوراسكوم»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

«أوراسكوم» تساهم في تطوير قطاع الآثار برعاية الفعاليات والاكتشافات

افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، مساء اليوم الإثنين، سيناريو العرض الجديد للمتحف المصري بالتحرير بآثار يويا وتويا بمناسبة مرور 116 عاما على افتتاحه، وهي الاحتفالية التي ترعاها شركة أوراسكوم للاستثمار، وذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات المهمة.

وكان آثاريو ومرممو المتحف المصري بالتحرير انتهوا من جميع الاستعدادات اللازمة للاحتفال بالعيد 116 لافتتاح المتحف، وتقديم المتحف للجمهور في حلته الجديدة.

وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، إنه تم تصميم ووضع لوحات إرشادية جديدة في حديقة المتحف وعلى الأسوار الخارجية، وعند منافذ الدخول والخروج، وعند المدخل الرئيسي للمتحف، ولتعريف الجمهور بأسعار التذاكر وإرشادات عامة لهم.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ تلك اللوحات كمرحلة أولى ضمن مشروع تطوير المتحف بالتعاون مع اليونسكو، أما المرحلة الثانية؛ تتضمن تصميم وعرض لوحات أخرى عن تخطيط المتحف من الداخل وأعمال الترميم، والقطع الأثرية.

وأضافت أن العمل أيضا مستمر لتطوير قاعات العرض الخاصة بمجموعة يويا وتويا أجداد الملك أخناتون، والتي سوف يتم عرضها بدلا من مجموعة توت عنخ آمون بعد نقلها إلى المتحف المصري الكبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق