وزير الأوقاف: نحتاج حلف «فضول» عالمي لتحقيق العدل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الأوقاف يطلق حملة «رسول الإنسانية» من محافظة الإسكندرية (فيديو)

طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتشكيل حلف فضول عالمي جديد يقوم على الحق والعدل للوقوف مع المظلوم ضد الظالم تتبناه لا على الدين أو اللغة أو الجنس إنما على أساس إنساني محض.

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء ليخلص الله به الإنسانية جمعاء من القتل والظلم ويخرجهم من الظلمات إلى النور والرحمة والإنسانية.

وأضاف خلال خطبة الجمعة بمسجد أحمد بن عطاء الله السكندري: "نقف اليوم مع مشهد للنبي قبل بعثته أن رجلا من إحدى القبائل اليمنية جاء ليبيع بضاعته فاشتراها منه رجل من سادات قريش وأبي أن يعطيه ثمنها، اعتمادا على أنه رجلا غريب ضعيف، فحاول أن يستعين عليه بسادات مكة فخرج الرجل على الكعبة وأخذ ينادي وا غوثاه، فاجتمع إليه بنو هاشم وزهرة، وخرجوا جميعا وتحالفوا أن يكونوا مع المظلوم على الظالم، وشهد النبي صلى الله عليه هذا الحلف، وسموه حلف الفضول".

ويتم عقب صلاة الجمعة إطلاق حملة "رسول الإنسانية" رسميا، وأكد الشيخ عبد الهادي القصبي انضمام مشيخة الطرق الصوفية لهذه الحملة التي دشنتها وتبنتها وزارة الأوقاف، واصفا إياها بالحملة المباركة لخدمة السيرة النبوية العطرة لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) وبيان مكارم أخلاقه وأخلاق رسالته السمحة الغراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق