معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم دورات تدريبية للكوادر المصرية والعربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نظم معهد الدراسات الدبلوماسية، التابع لوزارة الخارجية، عدة دورات تدريبية في مجالات تنمية المهارات الدبلوماسية والمراسم والتخاطب والعلاقات والمنظمات الدولية لكوادر من وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي، والجامعة المصرية اليابانية، ومدينة الإنتاج الإعلامي ولجنة الإعلام بمجلس النواب، بالإضافة إلى كوادر من الدول العربية الشقيقة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لنقل الخبرات وبناء كوادر الدولة المصرية والدول العربية الشقيقة، وذلك من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والمسئولين رفيعي المستوى.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الجمعة - أن المعهد حرص على إعداد برنامج تدريبي متكامل في الدورات التدريبية التي عقدها مؤخرا، بحيث يتضمن البرنامج ثلاثة محاور رئيسية؛ يتمثل المحور الأول في الموضوعات المراسمية والاتيكيت بتدريبات عملية، بينما تناول المحوران الثاني والثالث الموضوعات السياسية وتنمية القدرات والمهارات الدبلوماسية، حيث شمل البرنامج التدريبي التعريف بالدبلوماسية العامة وسياسة مصر الخارجية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات تفاعلية عن تنمية قدرات ومهارات التخاطب فى الأعراف الدبلوماسية والمفاوضات من الناحيتين المراسمية والموضوعية، وعن التعامل مع صورة مصر فى الخارج وفى الإعلام، وتمكين المرأة.

وفي ختام دورة تدريبية عُقدت بمقر المعهد، تم ترتيب زيارة إلى قصر وزارة الخارجية التاريخي بميدان التحرير لتفقد متحف وزارة الخارجية وتعريف الكوادر المصرية والعربية بتاريخ الدبلوماسية المصرية العريق.

وأعقب هذه الزيارة قيام السفير د.سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بتسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للمشاركين، وذلك بحضور رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، ورئيس العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات.

جدير بالذكر أن معهد الدراسات الدبلوماسية يشهد تطوير برامجه التدريبية الخاصة بتنمية قدرات الكوادر الوطنية من مختلف مؤسسات الدولة، وكذلك كوادر الدول العربية والأفريقية الشقيقة، علما بأن المعهد أُنشئ في يونيو 1966 بقرار جمهوري بغرض توفير أحدث التدريبات العملية والتطبيقية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل الدبلوماسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق