أخبار عاجلة

قومي المرأة ينقذ سيدة تم تعذيبها واحتجازها من قبل طليقها وأهله بالإسكندرية

قومي المرأة ينقذ سيدة تم تعذيبها واحتجازها من قبل طليقها وأهله بالإسكندرية
قومي المرأة ينقذ سيدة تم تعذيبها واحتجازها من قبل طليقها وأهله بالإسكندرية
تلقى مكتب الشكاوى للمرأة التابع للمجلس القومى للمرأة، شكوى من إحدى المؤسسات الحقوقية بخصوص سيدة تعرضت للإحتجاز والتعذيب والتهديد بالقتل من قبل طليقها وأهله وأخذ أطفالها وحرمانها منهم، وذلك بمحافظة الإسكندرية.

وذلك في استجابة سريعة من مكتب شكاوى المرأة حيث تم التحرك الفوري من قبل المجلس القومي للمرأة.

وصرحت الأستاذة أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، " أن فرع المكتب بمحافظة الإسكندرية  قام فور تلقيه الشكوى بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة بمحافظة الإسكندرية، والتى تحركت  على الفور لإخراج السيدة من المكان المحتجزة به.

وتم اصطحابها من اجل تحرير بلاغ ضد الجناة، والتحقيق في الواقعة ومساعدتها في الحصول على حقها القانوني والمادي منهم، كما جاري العمل حالياً والتنسيق لإلحاقها بأحد دور الاستضافه التابعة لوزارة التضامن.

وأكدت أمل عبد المنعم أن هذا يأتي في إطار دور مكتب شكاوى المرأة  المعني  بدعم ومساندة السيدات المعنفات، وتقديم المساندة القانونية والنفسية ومساعدتهن في الحصول على حقهن القانوني والمادي، مضيفة ان المكتب يستقبل شكاوى السيدات والاستفسارات عبر الخط المختصر ١٥١١٥ ، ومن خلال المقابلة الشخصية ، او عبر الواتس اب على الرقم 01007525600 او من خلال الرسائل على صفحة المجلس بالفيس بوك.

الاجتماع التشاوري الأول

ويذكر أنه عقد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة الإجتماع التشاوري الأول حول "المعوقات الإجرائية في مسائل الولاية على المال"، بحضور أمل عبدالمنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، والمستشار أحمد شعبان عضو النيابة العامة، والدكتور خالد بسيوني، والدكتور تامر الدقاق ممثلى البنك المركزي، ومحسن طنطاوي رئيس قطاع الشئون الفنية بالتأمينات الاجتماعية، والعميد هاني مصطفى مدير قطاع الشئون القانونية بمصلحة الأحوال المدنية، وعدد من موظفي مكتب شكاوى المرأة.

اهتمام الدولة بالمرأة المصرية

وأشارت أمل عبد المنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، إلى اهتمام الدولة المصرية ومؤسساتها بالمرأة، وبتيسير الإجراءات أمامها في مسائل الولاية علي المال، مع مراعاة الطبيعة الخاصة لهؤلاء السيدات اللاتي أصبحن وصايا على أبناء قصر بوفاة وليهم الطبيعي "الأب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.