الارشيف / اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

الصناعات الهندسية تختتم فعاليات المؤتمر التثقيفي حول تشريعات العمل.. غدا

تختتم النقابة العامة للصناعات الهندسية برئاسة المهندس خالد الفقي رئيس النقابة ونائب رئيس اتحاد العمال بمدينة الإسكندرية، غدا السبت، فعاليات مؤتمر "المؤتمر التثقيفي حول تشريعات العمل والتأمينات الاجتماعية" بالتعاون مع معهد العلاقات العمالية الدولية برئاسة هالة رسلان عميدة المعهد.

وأكد خبير التأمينات أحمد محمد سعد وكيل أول وزارة التأمينات سابقًا عن وجود فجوة بين الأجر الذي يحصل عليه العامل ومعاشه التقاعدي الذي لا يتعدى ٢٤٣٠ جنيهًا شهريًا حتى ولو كان وزيرًا في ظل قانون التأمينات الشامل الحالى رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٥، وذلك من خلال سداد اشتراكات بنسبة ٣٥٪‏ عن الأجر الأساسي ٣٠٪‏ عن الأجر المتغير بما لا يتعدى ٣٨٠٠ جنيه للعاملين في شهريًا، أما بالنسبة للعاملين بالقطاع العام فيسدد ٣٨٪‏ عن الأجر الأساسي و٣٣٪‏ عن الأجر المتغير وبالنسبة للقطاع الخاص فإن العامل يسدد ٤٠٪‏ عن الأجر الأساسي و٣٥٪‏ عن الأجر المتغير حتى لو كان العامل يحصل على آلاف الجنيهات من صاحب العمل شهريًا. 

وطالب الخبير التأميني بضرورة إعادة النظر في تطبيق القانون رقم ١٣٥ لسنة ٢٠١٠ والذي تم تجميده، حيث نص هذا القانون على شمول الاشتراكات التأمينية كاملة الأجور الأساسية والإضافية التي يحصل عليها العامل.

وقال عبد الرحمن عبد الغني الأمين العام للمؤتمر: إن المشاركين من أعضاء اللجان النقابية في الصناعات الاستراتيجية سوف يضعون روشتة لعلاج ثغرات قانوني التأمينات والعمل تماشيًا مع احتياجات مرحلة البناء والتنمية لعرضها على اللجان المعنية بمجلس النواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا