الارشيف / اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

المجمعات الاستهلاكية ترفض استلام 20 ألف طن أرز هندي

بالصور.. وزير التموين: أسعار المجمعات الاستهلاكية مناسبة للمواطنين

قال مصدر مسئول بإحدى شركات مضارب الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن هناك 20 ألف طن أرز هندى في 7 شركات بها 30 مضربا للأرز ترفض شركات المجمعات الاستهلاكية استلامها منذ أن تم استيرادها في فترة وزير التموين السابق محمد على الشيخ لسد العجز في الإنتاج المحلى من الأرز الذي ارتفعت أسعاره بصورة غير مبررة من قبل التجار.

وأوضح لـ"فيتو" أن هذه الكميات معرضة للتلف والحشرات وانتهاء الصلاحية الناتجة عن ظروف التخزين وعدم صرف الأرز لشركات الوزارة ضمن مقررات السلع التموينية، لافتًا إلى أن الشركة القابضة لم توفر التمويل اللازم بدرجة كافية لشركات المضارب إلا في نطاق ضيق بحجة أن لديها مستحقات عند الهيئة العامة للسلع التموينية وشركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة بما يحد من الكميات التي تستهدفها التموين هذا العام، والتي تقدر بـ700 ألف طن أرز.

وأشار إلى أن توريد التجار الأرز الأبيض بسعر 6300 جنيه لوزارة التموين زاد من ركود وعدم تصريف الأرز الهندي الذي لا يجد قبولا عند المصريين في حالة شرائه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا