الارشيف / اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

«زي النهارده» ١٣ أكتوبر ١٩٩٥.. وفاة الإذاعى على فايق زغلول

في الحادى عشر من مارس ١٩٢٤ ولد الإذاعى على فايق زغلول صاحب مجموعة من أشهر البرامج الإذاعية وأطولها عمراً وأكثرها جماهيرية.

وبدأ على فايق زغلول مسيرته المهنية صحفياً في مجلة الإذاعة، وفى عام ١٩٤٨ انطلق في البرامج الإذاعية والتى حققت تواصلاً جماهيرياً واسعاً مع محبى الاستماع إلى الإذاعة، والكثير من هذه البرامج مازال الكثيرون يذكرونها، منها «برامج الهواة» وبرنامج «اخترت لكم» وبرنامج «الطائرة ٧٢٧» وبرنامج «كلمة في خبر» وبرنامج «برامجنا في الميزان»، ثم كان برنامجه الشهير «الغلط فين» الذي تطور وتحول إلى برنامج بعنوان «مسرح المنوعات»، وقد استمر البرنامج لخمسة وعشرين عاماً حتى بعد تخطى على فايق زغلول سن المعاش وذلك بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه.

وقدم هذا البرنامج للحياة الغنائية أصواتاً معروفة مثل محمد رشدى ومحمد العزبى وماهر العطار وكمال حسنى وأمانى جادو والفرقة الذهبية، ولعلى فايق زغلول ابنان وابنة.. أكبرهم زياد على فايق ويعمل مخرجاً إذاعياً ورئيساً لقسم المسلسلات في صوت العرب، كما أن حفيده فواز زيادة يعمل إذاعياً بالإذاعة المصرية، وقد رحل على فايق زغلول عن عالمنا «زي النهارده» في ١٣ أكتوبر ١٩٩٥م عن واحد وسبعين عاماً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا