الارشيف / اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

جدول الـ10 أيام لإصلاح ما أفسدته إجازة العيد: للسيطرة على وزن جسمك

غالبية الأشخاص يكسرون القيود خلال الإجازات فتكون فرصة لتناول كل الأطعمة دون حسابات، ولكن بعد انقضاء الإجازة فالأمر يحتاج إعادة النظر لجسمك والتخلص من الدهون التي اكتسبتها حتى لا يخرج الأمر عن السيطرة.

وقدم موقع «ومانز هيلث تيبس» جدول أو نظام مدته 10 أيام فقط للتخلص من الدهون المكتسبة في وقت سريع ثم العودة لنظام متوازن.

1-توقف عن تناول منتجات الألبان

تحتوي الألبان ومشتقاتها من الجبن على دهون معقدة يصعب التخلص منها، لذا نصح الموقع بالتوقف عن تناول الحليب والجبن فيما عدا الزبادي منزوع الدسم لمدة 10 أيام فقط.

2- الامتناع عن السكر

بشكل عام السكر من الأطعمة الضارة التي لا تحمل أي فائدة للجسم، كما يمكن الاعتماد على الفاكهة كمصدر للسكر الطبيعي بدلاً من إضافة السكر لكل المشروبات اليومية، ولكن إن لم تكن قادراً على التوقف نهائياً عن السكر فعليك تجربة الأمر لمدة 10 أيام، ثم قلل الكمية بعد العودة إلى النظام العادي.

3- لا داع لتناول الأملاح

قلل الملح في الطعام لمدة 10 أيام، وامتنع تماماً عن تناول المخللات أو الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح لأنه يتسبب في احتفاظ الجسم بالماء واكتسابك وزن وهمي.

4- اكثر من البروتين والخضروات

عند تحديد الحصص عليك تناول كمية كبيرة من الخضروات، وكمية متوسطة من البروتين في كل وجبة، فالخضروات تحتوي على الألياف ما يشعرك بالشبع، أما البرويتن فيحفز الجسم لإفراز هرمون الشبع، من ثم تناول كمية أقل من الطعام.

5- تناول مشروب حارق للدهون مرتين يومياً لمدة 10 أيام

هناك اختيارات كثيرة من المشروبات التي تحتوي على مواد طبيعية وتحفز الجسم على حرق الدهون، يمكنك اختيارواحد منهم والمداومة على تناوله مرتين يومياً مثل: الزنجبيل مع القرفة والعسل والليمون، أو الأناناس مع الجريب فروت، أو البقدونس والخيار والليمون.

6- توقف عن الكربوهيدرات لمدة 10 أيام.

الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الهامة لمد الجسم بالطاقة، ولكنها غنية بالسعرات الحرارية، لذا نصح الموقع التوقف عن تناولها لمدة 410 أيام فقط للتخلص من الوزن سريعاً ثم عاود لتناولها باعتدال.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا