مستشار «الصحة العالمية»: 250 حالة إصابة جديدة بالهيموفيليا سنويا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحلام مرضى «الهيموفليا» تتحطم على أبواب وزارة الصحة.. يستغيثون برئيس الجمهورية لتوفير العلاج.. «إسلام»: نقل مشتقات الدم أصابني بفيروس.. «صبحى»: «عايش في عذاب ليل ونهار وأتمنى الموت»

أعلنت الدكتورة ماجدة رخا، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى النزف، ووكيل أول وزارة الصحة سابقًا ومستشار منظمة الصحة العالمية WHO، عن الإحصائيات الرسمية لمرض الهيموفيليا، مؤكدة أن هناك جهود حكومية حثيثة لتطوير المنظومة الطبية المصرية، لافتة إلى أن هناك 7600 حالة مسجلة كمرضى أمراض اضطرابات الدم الوراثية منهم 5780 حالة هيموفيليا أ وهيموفيليا ب مسجلة بالسجل القومي بجمعية أصدقاء مرضى النزف، و65% منهم مرضى هيموفيليا أ و15% مرضى هيموفيليا ب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس عشر للجمعية المصرية لأمراض الدم وأبحاثه بالاشتراك مع الجمعية البريطانية لأمراض الدم، لعرض رحلة الألم والأمل لمريض الهيموفيليا.

وأوضحت أن معظم الحالات المرضية تندرج بين الأطفال والشباب ومن المتوقع وجود نحو 3000 حالة مرضية أخرى غير مسجلة وذلك وفقًا للتقرير السنوي للاتحاد العالمي للهيموفيليا، كما يسجل نحو 250 حالة جديدة من مرضى الهيموفيليا أ وب سنويًا يعاني معظمهم بين حالات متوسطة وشديدة.

وأكدت ماجدة رخا أن هناك نحو 400 ألف مريض بالهيموفيليا حول العالم بمعدل سنوي للإصابة واحد لكل 5000 مولود ذكر ومعدل انتشار واحد لكل 12 ألف ذكر، وعلى الرغم من تزايد الحالات المشخصة من الهيموفيليا إلا أنه إلى اليوم يشتبه في أن المعدل الفعلي للإصابات أكبر من الحالات المشخصة فعليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق