11 نصيحة للشراء الإلكتروني قبل بدء موسم تخفيضات «الجمعة السوداء»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتعرض العديد من المستخدمين لعمليات النصب عن طريق طلب السلع عبر المواقع الإلكترونية، وتزامنا مع بدء موسم التخفيضات الشهير «الجمعة السوداء Black Friday» غدا 2 نوفمبر، الذي يعقد قبل موعده من كل عام في 23 نوفمبر.

وتعرض الشركات من جميع أنحاء العالم منتجاتها الجديدة والمخفضة عبر العديد من الأسواق المعتمدة مثل أمازون، وeBay، وWalmart، وجوميا، إلا أنه توجد بعض المواقع غير المعتمدة التي تقوم بالنصب على العملاء، ولحماية نفسك من ذلك قم باتباع النصائح التي يقدمها جهاز حماية المستهلك للمستخدمين.


1- تجول بين المواقع المختلفة قبل أن تقوم بعملية الشراء لمقارنة الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة.

2- تسوق عبر موقع آمن يحافظ على بيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي تستعملها قبل الشراء.

3- قبل إرسال معلوماتك إلى الموقع الذي تشتري منه تأكد من صحة بيانات والأرقام الخاصة بقيمة مشترياتك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية.

4- احرص على الشراء من المواقع التي تحظى بالسمعة الطيبة واقرأ بدقة شروط البيع وكل شروط التوصيل والاسترجاع عبر شبكة الإنترنت حيث إن بعض المواقع تحتوي على خانات حل للأسئلة المتكررة.

5- احتفظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة تشتري بها عبر الشبكة وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص المحلي.

6- لا تعطِ أبدا تفاصيل وبيانات بطاقتك الائتمانية عبر البريد الإلكتروني أو عبر غرف المحادثة.

7- قم بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت وأسماء الشركات التي تشتري منها التي قد تختلف عن اسم موقعها على الإنترنت.

8- استعمل بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت وخصصها لهذا الغرض حتى يسهل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك واحرص على أن يكون رصيد هذه البطاقة يتناسب مع قيمة مشترياتك عبر الإنترنت.

9- انعدام شرط المعاينة قبل الشراء قد يؤدي بالمستهلك إلى وقوعه فريسة للسلع المغشوشة نتيجة عدم إمكانية مشاهدة السلع قبل الشراء.

10- اقرأ البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع وتأكد من مسئولية كلفة النقل والتوصيل للمستهلك.

11- قم بالاتصال بخدمة الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو من خلال الهيئة القومية للبريد، خدمة إرسال الشكاوى عن طريق موقع جهاز حماية المستهلك على شبكة الإنترنت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق