«عفيفي»: لا خلاف بين البحوث الإسلامية والأوقاف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نفى الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وجود أي خلاف مع وزير الأوقاف، وأن ما أثير في هذا الشأن لا صحة له، مؤكدا أن وزير الأوقاف عضو بمجمع البحوث الإسلامية، والوزارة لها أنشطتها المشتركة مع المجمع التي تحقق التكامل والتعاون بين الجانبين.

وقال الأمين العام إن ما يتعلق بأكاديمية تدريب الدعاة والتي دار الحديث حولها، فإن الأكاديمية تقوم على العمل المشترك بين الأزهر والأوقاف والإفتاء - بغض النظر عن مكان ومقر التدريب-، فالهدف الأساسي والأهم هو التدريب والتأهيل للأئمة، والوعاظ، وأمناء الفتوى، لتنمية قدراتهم الذاتية، كما أن الجميع ينتمي للأزهر الشريف من العاملين في الدعوة في هذه المؤسسات، وأن القائمين على التدريب من علماء الأزهر الشريف (المظلة الأساسية للجميع).

وطالب عفيفي الجميع بتحري الدقة عند الحديث حول الملفات المتعلقة بالمؤسسات الدينية في مصر، ومراعاة الصالح العام، وعدم إثارة البلبلة والفتنة بين المؤسسات، وإعلاء مصلحة الوطن الذي يواجه تحديات تفوق كل هذه الأمور وتحتاج إلى التكاتف والتكامل بين الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق