أول تعليق من المصريين بالخارج على تحويل الأموال بالهاتف المحمول

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بما ذكره أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي المصري، لنظم الدفع وتكنولوجيا المدفوعات، من أن محفظة الهاتف المحمول وسيلة آمنة لتحويل أموال المصريين في الخارج، وأن البنوك تتعاون مع بعضها لتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات الهاتف المحمول.

وأضاف "العبيدي" أن تفعيل هذه الوسيلة سيكون من الأهمية بمكان، خاصة وأن هناك أعدادا كبيرة من أبناء مصر في الخارج يقيمون خارج المدن الكبرى في الدول التي يعيشون فيها وهو ما لا يتيح لهم وسائل التحويل المنتشرة في المدن الكبيرة، ويجعلهم يلجأون لشركات تحويل الأموال والتي تحصل على نسبة كبيرة من المال.

وطالب بتوضيح كامل لهذه الآلية، حيث أن المعلومات عنها قليلة للغاية، وهو ما يستدعي إن يعمل البنك المركزي المصري على نشرها، وهو ما يتطلب أن يتم التعاون بينه وبين وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التي تتواصل مع أبناء مصرفي الخارج، بالإضافة إلى التعريف بها من خلال وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدا أن هذه الوسيلة ستساهم في زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق