رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارات بتخصيص أراضٍ مملوكةٍ للدولة، لصالح عدد من الجهات، لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لخدمة أبناء المحافظات، وذلك في إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: "نصت القرارات على تخصيص قطع أراضٍ، لصالح كلٍ من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، وذلك لإقامة مدارس إبتدائي أو تعليم أساسي عليها، وذلك في كلٍ من منطقة زهراء المعادي بمحافظة القاهرة، ومركزي سوهاج وجهينة بمحافظة سوهاج، ومركز العدوة بمحافظة المنيا، ومركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، ومركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، ومركز قوص بمحافظة قنا.

وفي إطار المشاركة المجتمعية لإقامة وتطوير عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظات، تم تخصيص قطعتي أرض كتبرع من المواطنين لإقامة مدارس عليها في كلٍ من مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، ومركز أشمون بمحافظة المنوفية.

كما تضمنت القرارات تخصيص قطع أراضٍ لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لإقامة محطات لرفع مياه الصرف الصحي عليها في كلٍ من مركز طما بمحافظة سوهاج، ومدينة سيوة بمحافظة مطروح، ومركز فارسكور بمحافظة دمياط، ومركز ناصر بمحافظة بني سويف، ومراكز الباجور وقويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية، كما تم تخصيص قطعة أرض في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء لإقامة خزان المياه الجديد عليها.

وأضاف سعد أن القرارات نصت على تخصيص قطع أراضٍ لصالح مديريات الأوقاف في عدد من المحافظات لإقامة أو توسيع مساجد في كلٍ من مركز ناصر بمحافظة بني سويف، ومركز المنشأة بمحافظة سوهاج، ومدينة أسوان بمحافظة أسوان، فضلًا عن تخصيص قطعة أرض لصالح جمعية المحافظة على القرآن الكريم وذلك في مركز قوص بمحافظة قنا.

كما تم تخصيص قطع أراضٍ لصالح الهيئة القومية للبريد وذلك لإقامة مكاتب بريد عليها في كلٍ من مركزي المنيا وسمالوط بمحافظة المنيا، ومركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وتضمنت القرارات تخصيص قطعة أرض بمركز سنورس محافظة الفيوم لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وذلك لإقامة مركز طبي شامل عليها، وكذا تخصيص قطعة أرض بمدينة طنطا محافظة الغربية، لصالح وزارة الصحة والسكان لإقامة مركز للأورام عليها، كما تم تخصيص قطعة أرض بمركز سمسطا محافظة بني سويف لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وذلك لإقامة وحدة صحية عليها، فضلًا عن تخصيص قطعة أرض بمركز البلينا محافظة سوهاج وذلك لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإقامة وحدة صحة المرأة ورعاية الطفل عليها.

كما نصت القرارات على تخصيص قطع أراضٍ لصالح مديريات الشباب والرياضة بعدد من المحافظات لأغراض مختلفة، وذلك في كلٍ من مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية لإقامة مركز شباب عليها، وفي مدينة بنها بمحافظة القليوبية لإقامة مركز شباب عليها، وفي مركز الباجور بمحافظة المنوفية وذلك لإقامة مبنى إداري وملعب عليها، وفي مركز كفر سعد بمحافظة دمياط لغرض إقامة ملاعب للشباب عليها، فضلًا عن تخصيص قطعة أرض بمركز ومدينة نجع حمادي بمحافظة قنا والمٌقام عليها مركز شباب البرارة.

كما تم تخصيص قطعة أرض لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، من أجل إقامة منطقة تأمينية ومنفذ صرف متطور لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم عليها، وتم تخصيص قطعة أرض لصالح مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، لإقامة وحدة شئون اجتماعية بمركز قوص، وكذلك تم تخصيص قطعة أرض لصالح المديرية المالية بمحافظة الدقهلية بغرض إقامة مبنى للمديرية عليها بمنطقة حي شرق المنصورة، فضلًا عن تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة العدل لإقامة مقر للنيابة الإدارية عليها، وذلك في مدينة مغاغة بمحافظة المنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق