أخبار عاجلة

مسئول عراقى: رفض شعبى لعودة عوائل تنظيم "داعش" إلى مخيم الهول بنينوى

مسئول عراقى: رفض شعبى لعودة عوائل تنظيم "داعش" إلى مخيم الهول بنينوى
مسئول عراقى: رفض شعبى لعودة عوائل تنظيم "داعش" إلى مخيم الهول بنينوى

أكد محافظ نينوى العراقية، نجم الجبوري، عدم وجود أي تعليمات بشأن إعادة عوائل "داعش" من مخيم الهول إلى المحافظة، فيما أشار إلى وجود رفض شعبي عراقي لذلك.

وقال الجبوري - في تصريحات أوردتها قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم /الخميس/ - إن حكومة نينوى المحلية لم تتلق أي تعليمات بشأن إعادة عوائل عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي من مخيم الهول إلى المحافظة، مبينًا أنه لم يتم تكليف بأي مهمة من هذا الشأن، لأن المحافظة مرتبطة بالحكومة المركزية. 


وأضاف الجبوري أن هناك رفضًا شعبيًا كاملاً لعودة هذه العوائل إلى محافظة نينوى، مشيرًا إلى أن المحافظة غير مستعدة لاستقبالهم، مؤكدًا أنه سيحدث استياءً ورفضًا إذا تم إعادة هذه العوائل، ونتوقع أن تشهد المحافظة تظاهرات كبيرة رفضا لذلك"، داعيًا إلى "التفكير في هذه المسألة ودراسة الموقف في سبيل إيجاد أماكن لتلك العوائل بعيدا عن المحافظة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.