«ألحان ربع قرن» تفتتح مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة

«ألحان ربع قرن» تفتتح مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة
«ألحان ربع قرن» تفتتح مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة

انطلق مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة، في يوبيله الفضي، مساء الاثنين، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبر المصرية، وسط القاهرة.

وتصدر عزف اليخت الشرقي، والموسيقار المصري، عمر خيرت، حفل الافتتاح المهرجان، لتعيد للجمهور ذكريات ألحان مضى عليها نحو ربع قرن.

وتضمن حفل الافتتاح، تقديم عددِ من الأغاني الطربية، بينها «والله ما شرقت شمس ولا غربت»، بخلاف أصوات تتغنى بحب مصر، وفق مراسل الأناضول الذي تابع حفل الافتتاح.

وأكدت رئيسة المهرجان، جيهان مرسى، في كلمة الافتتاح، على أهمية مهرجان الموسيقى العربية في الوطن العربى، ودوره في الحفاظ على الغناء والتراث الموسيقي.

وتتوزع فعاليات المهرجان العربي، الذي يستمر حتى 13 نوفمبر، على مسارح الأوبرا بالقاهرة «الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية، والإسكندرية ودمنهور».

وتضم 37 حفلاً غنائياً وموسيقياً بمشاركة 83 فناناً، و8 دول عربية هي مصـر، فلسطين، المغرب، لبنان، تونس، العراق، الأردن، وسوريا، وفق بيان سابق لوزارة الثقافة المصرية.

ومن أبرز المطربين المشاركين في المهرجان من مصر، إيمان البحر درويش، على الحجار، هاني شاكر، مدحت صالح، مروة ناجي، مي فاروق، ومن سوريا، صفوان بلهوان، أصالة، ومن لبنان عاصي الحلاني، ومن الأردن، نداء شرارة، ومن فلسطين منال موسي، ومحمد عساف.

كما يشارك عازفون من مختلف الدول العربية، بينهم عازف البيانو عمرخيرت «مصر»، وعازف العود نصير شمة «العراق»، وعازف الكمان جهاد عقل «لبنان».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص| رشيد يعود إلى مصر مطلع 2017
التالى "نجيدة": المحكمة برأت "رشيد" تمامًا وكأنّه غير مدان