أخبار عاجلة
«ستانلي» يغيب عن مباراة أسوان -

عاجل.. استقالة إياد مدني.. "دفع ثمن إساءته للسيسي"

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن الأمين العام، إياد أمين مدني، قد تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام للمنظمة.

جاء ذلك، عقب حملة نظمها مدونون مصريون هاجموا فيها الوزير السعودي الأسبق، بعد إساءته لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبها، قالت مصادر دبلوماسية، إن مصر تتابع تداعيات استقالة أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني من منصبه وسوف تنسق مع الدول الأعضاء الفترة المقبلة لاختيار مرشح بديلا له خلال الاجتماعات المقبلة والتي ستحدد ذلك.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها أن مصر أكدت لدول التعاون الإسلامي أن إياد مدني أصبح غير قادر على تولي مهام منصبه بعدما حدث من إطلاق تصريحات مسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا والتي لا تراعي مهام منصبه المعني بقضايا العالم الإسلامي.

يذكر أن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، اعتذر عن كلماته التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، مؤكدا أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة وليست بقصد الإساءة للقيادة المصرية.

وأكد مدني أنه يحترم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ويكن له كل التقدير والاحترام “كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة.

وأشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري.

وكانت مصر تقدمت باحتجاج رسمي أمام منظمة التعاون الإسلامي على التصريحات التي أطلقها إياد مدني خلال اجتماع في تونس مؤخرا أمام الرئيس التونسي القائد باجي السبسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. انهيار منزل بمنطقة كرموز في الإسكندرية
التالى السوشيال ميديا:  حاكموا مغتصبو "الكلبة انستاسيا"