أخبار عاجلة
الأرصاد: طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 21 -
ترامب يختار حاكم آيوا سفيرا لبلاده في الصين -

علي عبد العال.. رئيس برلمان بدرجة "محامي حكومة"

علي عبد العال.. رئيس برلمان بدرجة "محامي حكومة"
علي عبد العال.. رئيس برلمان بدرجة "محامي حكومة"

دأب رئيس مجلس النواب علي عبد العال على الدفاع عن الحكومة، وتدخل أكثر من مرة للحد من هجوم برلمانيين على الوزراء وممثلي الحكومة تحت قبة "سيد قراره".

وأعلن اليوم رئيس النواب تضامنه مع الحكومة بعد حضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء للمجلس للرد على تساؤلات النواب.

ورغم أن عدد من النواب كانوا بصدد سحب الثقة من الحكومة، إلا أن رئيس المجلس تراجع عن ذلك.

وانتقد مسبقاً النائب محمد أنور السادات، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، واصفا إياه بأنه "المدافع دائما عن الحكومة وكأنه أحد وزرائها".

بينما قال النائب أسامة شرشر أن رئيس المجلس يدافع عن الوزراء وكأنه محامي للحكومة.

عبد العال يدافع عن وزير الصحة

اعترض "عبد العال" على هجوم النائب عمرو أبو اليزيد، على وزير الصحة أحمد عماد الدين بقوله: ده وزير فاشل" قائلا له "هذا مخالف للائحة ووزير الصحة يعمل ليل نهار"، ما كان سببا في اعتراض عدد من نواب البرلمان على رئيس المجلس وتضامنه مع الحكومة.

تجاوزات الشرطة

رفض الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اتهام النواب للحكومة بالتقصير لعدم حضورها جلسة المجلس خلال مناقشة تجاوزات بعض أفراد الشرطة تجاه المواطنين.

وقال رئيس المجلس خلال مناقشة أحداث الدرب الأحمر التي راح ضحيتها سائق: الحكومة لم تخطر بهذا الموضوع لأنه قدم في بيانات عاجلة صباح اليوم، فلا يمكن اتهام الحكومة بالتقصير".

أصحاب المقام الرفيع

وخلال حديث أحد النواب عن القضاة احتدم عليه "عبدالعال" قائلًا: "اختر كلماتك جيدًا عندما تتحدث عن أصحاب المقام الرفيع، مطالبًا بحذف كلمة النائب من المضبطة".

ودافع رئيس مجلس النواب عن القضاة، قائلاً: "بالنسبة لمن يقول القضاة مبيتعبوش فأؤكد لهم أنني عملت في بداية حياتي في ذلك المرفق وعندما كنا ننقل لعمل معاينة كنا نركب كل وسائل المواصلات".

ملكية خاصة

وفي إحدى الجلسات، عنف الدكتور على عبدالعال، النائب محمد أنور السادات، عقب مطالبته ممثل وزارة الدفاع، توضيح حكم السادة الضباط سواء الكبار أو الصغار الذين يتقلدون الآن مناصب مدنية سواء وزراء أو محافظين أو رؤساء مدن أو هيئات أو شركات، إيه الأجر اللى بيتاخد من هنا مع المعاشات اللي بتتاخد من هنا"، قائلاً: "ما لهاش علاقة يا سيادة النائب والمحكمة الدستورية حسمت هذه المسألة باعتبارها جزء من الملكية الخاصة، ويجب أن يتحدث النواب عن ضباط الجيش بكل إجلال واحترام".

 متضامنون

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأثنين اثناء مناقشة رئيس الوزراء شريف إسماعيل: إن المجلس يتضامن مع الحكومة في جميع القرارات الصعبة التي تتخذها للخروج من الوضع الاقتصادي الراهن.
وأضاف عبد العال في جلسة، اليوم الاثنين، عقب انتهاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء من كلمته أمام المجلس بشأن الوضع الاقتصادي الحالي "لسنا أقل من أي دولة مرت بظروف اقتصادية صعبة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العفو الرئاسي: الإفراج عن عدد ضخم ليس سهلًا.. ولن يخرج إرهابي
التالى محافظ الإسكندرية يلتقي سفير أيرلندا بالقاهرة