أخبار عاجلة
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

طوارئ في الإسكندرية لمواجهة الأمطار

طوارئ في الإسكندرية لمواجهة الأمطار
طوارئ في الإسكندرية لمواجهة الأمطار
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، إنه يتم العمل حاليا بأقصى جهد استعدادًا لموسم الأمطار، بما يتوافق مع البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، ووضع تمركزات من سيارات ومعدات نزح المياه لكل المناطق الحيوية.

وأضاف فرحات في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن هناك أماكن غير مقبول فيها تجمعات مطر، حيث تمثل محور مروري حيوي وكثافات سكانية مثل الأنفاق والكورنيش والشوارع الرئيسية، لافتا إلى أن حالات الاستعداد لموسم الشتاء بدأت منذ نحو شهرين من جميع الجهات، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ وتضم كافة الجهات المعنية من المستشار العسكري ورئيس شركة صرف الاسكندرية ورؤساء الأحياء ورؤساء شركة المياه والكهرباء والحماية المدنية والمرور والنجدة لبحث أى شكاوى بالاسكندرية خاصة بازمة مواجهة ا مطار والعمل على حلها.

وأوضح أنه تم مطالبة شركة صرف الإسكندرية لعدد 433 شنيشة فى أماكن مختلفة من المدينة، وأعطى الأوامر لإنشاء هذه الشنايش بالأمر المباشر، كما أمر بسرعة مد بعض المناطق ببدالات مثل منطقة أبو تلات وزاوية عبد القادر وبعض مناطق الكورنيش التى يتوقع تجمعات مياه بها.

شاهد أيضا

وتابع: «أما بالنسبة لمنطقة العجمى والتى تحتاج للكثير من الاهتمام بسبب بعض الأخطاء القديمة الخاصة بخطوط الانحدار، سيتم الدفع بسيارات لحين انتهاء من هذه الأخطاء».

وأكد فرحات، انه تم تطبيق نموذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الامطار، لتجربة جميع المعدات علي الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميناء نويبع يستقبل 593 راكبًا اليوم
التالى «الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي