أخبار عاجلة
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

استقالة «مدني» تسهل مهمة «مندوب السعودية» لإزالة الخلاف مع مصر

استقالة «مدني» تسهل مهمة «مندوب السعودية» لإزالة الخلاف مع مصر
استقالة «مدني» تسهل مهمة «مندوب السعودية» لإزالة الخلاف مع مصر


قدم أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني استقالته من منصبه، بعد مطالب ردا على إسائته للرئيس السيسي خلال اجتماع وزراء التعليم بتونس.

وذكر بيان لمنظمة التعاون الاسلامي أن سبب استقالته لأسباب صحية.

وتأتي استقالة مدني بعد أن رفضت مصر اعتذاره واعتبرته موظف دولي غير مسؤول، مهددة بمراجعة موقفها من سكرتارية المنظمة وأمينها العام.

وأوضح مصدر قاهري للشروق، أن وزير الثقافة السعودي السابق، أحرج المملكة بحديثه لاعتباره سعوديا الجنسية، والمملكة هي من رشحته لمنصبه، مضيفًا: «وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، مهمته تقريب وجهات النظر بين القاهرة والرياض خاصة في الملف السوري».

وفي محاولة لإزالة الغيوم في العلاقات بين مصر والسعودية قام اليوم بزيارة القاهرة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، في أول زيارة لمسؤول سعودي لمصر بعد تصويت مصر في مجلس الامن علي مشروع القرار الروسي والذي اثار حفيظة السعودية علنا وهو ما اعتبرته القاهرة تباينا في وجهات النظر بالنسبة للملف السوري ولكنه لا يؤثر علي العلاقات التي وصفها الرئيس السيسي بالراسخة متهما أطراف بمحاولة تخريبها.

وأضاف المصدر للشروق ان السبهان الذي يزور القاهرة لأول مرة منذ توليه منصبه في منتصف اكتوبر من العام الحالي مهمته تقريب وجهات النظر بين القاهرة والرياض خاصة في الملف السوري خاصة وان السبهان عمل سفيرا لدي العراق وسبق ان عمل ملحقا عسكريا في لبنان.

إلا أنه بعد ان استقال مدني قبل لقاءات السبهان مع المسؤليين المصريين ستجعل مهمته ليست بالعسيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السوشيال ميديا:  حاكموا مغتصبو "الكلبة انستاسيا"