أخبار عاجلة

المشردون جراء زلزال إيطاليا يرفضون الترحيل ويطلبون الإقامة بمعسكرات ومخيمات

المشردون جراء زلزال إيطاليا يرفضون الترحيل ويطلبون الإقامة بمعسكرات ومخيمات
المشردون جراء زلزال إيطاليا يرفضون الترحيل ويطلبون الإقامة بمعسكرات ومخيمات

رفض سكان المنطقة الجبلية الواقعة وسط إيطاليا، الذين تعرضوا للتشريد جراء سلسلة من الزلازل القوية، الترحيل، مطالبين بنصب معسكرات ومخيمات للإقامة فيها، كي يكونوا بالقرب من منازلهم وأماكن عملهم.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية، اليوم الإثنين، أن الزلزال الأخير الذي وقع أمس الأحد بقوة 6ر6 درجة بمقياس ريختر، يعد أقوى زلزال يضرب إيطاليا خلال 36 عاما، إلا أنه لم يسفر عن وقوع قتلى أو إصابات خطيرة، ويرجع ذلك في الأساس إلى أن مراكز مدينة بيروجيا الأكثر تأثرا بالزلزال كانت مغلقة جراء تدميرها سابقا، إضافة إلى إخلاء العديد من المنازل.

لكن الزلزال الأخير أدى إلى تعقيد جهود الإنقاذ في المنطقة التي تعرضت للتدمير، والتي ما زالت تحاول التأقلم جراء زلزال وقع في أغسطس الماضي، وأسفر عن مقتل ما يقرب من 300 شخص، إضافة إلى وقوع اثنتين من توابعه المدمرة الأسبوع الماضي.

ويقول مسئولو الحماية المدنية إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مأوى ارتفع بمقدار 15 ألف شخص منذ الأربعاء الماضي، وهو رقم لا يشمل ألفي شخص ظلوا مشردين منذ زلزال أغسطس الماضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السوشيال ميديا:  حاكموا مغتصبو "الكلبة انستاسيا"