"التعليم" تؤكد: تقييم الثانوية الجديدة قائم على الامتحان كأداة رئيسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصارد مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أدوات التقييم وفى الثانوية العامة الجديدة التى تم تطبيقها على طلاب الصف الأول الثانوى تعتمد على الامتحانات حتى الآن فقط.

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التقييم سيعتمد على الامتحانات باعتبارها الوسيلة الأنسب والعادلة لتقييم الطلاب، وهى من تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، لافتة إلى أن طرق التقييم قد يتم إضافة بعض الأدوات الأخرى إليها ولكن ليس فى هذا العام.

 

وأوضحت المصادر، أنه يجب على الطلاب أن تكون لديهم قناعة ومعرفة بأن الامتحان ليس هو الأهم بل تحقيق نواتج التعلم والابتعاد عن الحفظ والدروس الخصوصية، الآن الأمر تغيير كثير عن الماضى كون أسئلة الامتحانات كانت تضعها كل مدرسة بشكل مختلف، حيث إن أسئلة الاختبارات ستكون من خلال بنوك الأسئلة.

 

وأكدت المصادر، أن توجيهات الوزارة بعدم عقد امتحانات شهرية جاء من منطلق فلسفة النظام الجديد للثانوى العام، مشيرة إلى أن فلسفة النظام الجديد قائمة على عدم تدخل أى عنصر بشرى فى الامتحانات أو التقييم.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرسلت منشورا إلى المديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات شهرية لطلاب الصف الأول الثانوى "أعمال سنة" التزامًا بما جاء فى القرار الوزارى رقم 344 لسنة 2018-2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق