منتدى شباب شرم الشيخ يدعو للمشاركة بجلسة «دور القادة في بناء السلام»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدول أعمال منتدى شباب العالم شرم الشيخ 2018

واصلت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم حملة الترويج الدولية للمنتدى الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل في العديد من دول العالم للدعاية والترويج للمنتدى وتعريف الشباب بتفاصيل المنتدى.

وقالت الصفحة قبل قليل: إن السلام هو أحد أقدم المفاهيم ومع ذلك أصعب ما يمكن تحقيقه.

وأضافت: ويواجه زعماء العالم ضخامة التحديات في محاولاتهم لتحقيق ذلك، ويتعين على القادة الشباب في الغد أن تبدأ في التعاون من أجل تحقيق هذه الرؤية.. ابقوا معنا لكي نعرف المزيد من جلستنا "دور قادة العالم في بناء السلام واستمراره" في هذا العام.

وقالت الصفحة الرسمية للمنتدى: "إنه عالم غير متطور ونحن بحاجة لك لتطويره نحن بحاجة إلى المزيد منكم.. إذا كنت تريد تطوير العالم، تابع منتدى الشباب العالمي مباشرة على الإنترنت من 3-6 نوفمبر".

وتتواصل جهود اللجنة المنظمة لإنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بمنتدى شباب العالم الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 5000 شاب وفتاة من مختلف دول العالم، ليعبر الشباب عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وانتهى القائمون على المنتدى، من وضع اللمسات الخاصة بإخراج المنتدى في أبهى صوره، وتم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة بحلم بمكان التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية، وشارك فيها مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، وصارت هذه الأغنية أيقونة المنتدى في كل عام، التي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والكراهية.

كما واصلت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، الدعوة للمشاركة والترويج للمنتدى، وقالت الصفحة: "لقد أنشأنا بيئة لقادة العالم الشباب من مختلف الخلفيات والتجارب والأفكار كلها بهدف واحد، ومناقشة سبل تحقيق تغيير إيجابي للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم.. وهذه الرابطة القوية التي نتشاطرها مع التنوع تنبع من تاريخنا كمصريين مع خلفيات متعددة الثقافات".

وأضافت: "نحن بحاجة إلى أفكارك، أنت مبدع ونحن بحاجة إلى المزيد منكم.. إذا كنت تعتقد أن الإبداع هو مفتاح التغيير، اتبع المنتدى العالمي للشباب مباشرة على الإنترنت من 3-6 نوفمبر".

وقررت إدارة منتدى شباب العالم؛ غلق باب التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بمدينة شرم الشيخ من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، على أن يستمر التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، لمن يرغب في المشاركة في الفعاليات المقبلة التي ينظمها المنتدى على مدار العام.

وأعلنت الصفحة أن عملية فرز التسجيل وإرسال الموافقات لمن وقع عليهم الاختيار للحضور والمشاركة في المنتدى تجري الآن.

وقالت الصفحة الرسمية: «فترة التسجيل مغلقة الآن.. لا يزال بإمكانك التسجيل على بوابتنا، من أجل فرص مثيرة أخرى طوال السنة، وسيكون ملفك الشخصي جاهزا للعام المقبل.. بالنسبة لأولئك الذين سجلوا بالفعل، يجب تسليم موافقتك عبر رسائل sms والبريد الإلكتروني قريبًا».

وشهدت مرحلة التسجيل ازديادًا كبيرًا في أعداد من سجلوا، مقارنة بالعام الماضي، إذ أعلنت إدارة المنتدى عن تقدم 122 ألف شاب وفتاة من 195 دولة تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة، لحضور المنتدى، منهم 68 ألفا للمشاركة والحضور، و13 ألفا للمشاركة كمتحدثين، في حين تقدم 5 آلاف فنان وفنانة للمشاركة على منصة منتدى شباب العالم.

وقررت إدارة المنتدى استضافة 5 آلاف شاب وفتاة من 145 دولة، للمشاركة في فعاليات المنتدى هذا العام، بزيادة في الأعداد عن العام الماضي الذي شهد استضافة 3 آلاف شاب وفتاة من 113 دولة، وشارك فيها 222 متحدثا من 64 دولة من أصحاب الخبرات في مختلف المجالات، من خلال 46 جلسة، وأكثر من 70 ساعة عمل.

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، بعد أن انطلق في 2017 إثر دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

ويدور المحور الرئيسي لفعاليات المنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية للكاتب الدكتور ميلاد حنا حيث يهدف بكتابة المتميز تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه وانطلاقه من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين مجتمعات عدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق