رامز: الاستثمارات المصرية في إثيوبيا بلغت 2 مليار دولار..فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور جوزيف رامز، المستشار الإعلامي السابق في إثيوبيا، أستاذ الدراسات الإفريقية، إن مصر استفادت بشكل رئيسي من تجمع «الكوميسا»، فعلاقاتنا مع 20 دولة في الشرق والجنوب أضافت الكثير لمصر.

وأضاف «رامز» خلال ندوة أقامها موقع «صدى البلد» أن علاقاتنا مع دول الكوميسا فتحت العديد من الأسواق التجارية أمام مصر، وهي تعد من المحطات المهمة التي استفدنا منها بشكل كبير اقتصاديا، لافتا إلى أن إن إحدى تطلعات الاتحاد الإفريقي التي يجب العمل عليها والاستفادة منها هو مقترح «إفريقيا الموحدة»، الذي يعمل على توحيد الدول الإفريقية وتوسيع آفاق التعاون فيما بينها بلا حدود.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه توجه واضح وصريح في الانفتاح على إفريقيا نظرا لإدراكه لأهمية دول القارة السمراء الاقتصادية لمصر، حتى إنه تم إقرار مادة في الدستور المصري يعبر عن انتماء مصر الإفريقي، وهو خطوة مهمة، فاعترافنا بإفريقيا واهميتها بات ملموسا.

وتابع: فضلا عن تطور العلاقات الاقتصادية مع دول حوض النيل، كما أنه لدينا استثمارات في إثيوبيا لا تقل عن 2 مليار دولار.

ودعا المستشار الإعلامي السابق في إثيوبيا إلى عقد اتفاق الإعفاء الجمركي على السلع بين مصر والسودان وإثيوبيا، لأن المصلحة المشتركة التي تجمع الدول الثلاث كبيرة جدا، ويفضل أن يتم تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق