اخبار مصر اليوم / نجوم مصرية

بعد انتشار حمي الضنك فى الوطن العربي تعرف على طرق الوقاية منها

  • 1/2
  • 2/2

أنتشر فى الفترة السابقة مرض يسمي بحمي الضنك فى مدينة البحر بالأخص فى مرسي علم و مدينة القصير فى محافظة البحر الأحمر كما أن عدوي مرض حمي الضنك وصل إلي محافظة قنا تم أصابة مسن بالمرض فى محافظة قنا و تم نقلة إلي المستشفي لتلقي العلاج، و أصيبت طفلة فى منطقة القصير فى البحر الأحمر و تم نقلها إلي المستشفي على الفور بعد إصابتها لتلقي العلاج اللازم.

أول حالة وفاة بالإصابة بمرض حمي الضنك

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة طفلة مصابة بمرض حمي الضنك بمحافظة البحر الأحمر فى مدينة القصير طفلة عمرها 9 سنوات كانت تعاني من اعراض المرض بعد أن تم نقلها إلي مستشفي قنا و قال شقيق الطفلة انها تعرضت لإرتفاع شد فى درجة الحرارة كما أنها تعرضت لنزيف مستمر ادي إلي وفاتها.

أعراض حمي الضنك كما أعلنت عنها وزارة الصحة

أرتفاع شديد جدآ في درجة الحرارة.

ألم وراء العينين.

صداع شديد جدآ.

ألم فى العضلات و المفاصل.

دوخة.

قيء.

نزيف اللثة الأنف كدمات.

طفح جلدي.

طرق الوقاية من مرض حمي الضنك

ينتقل المرض عن طريق لدغات الناموس و لا يوجد لقاح حتي الأن لمنع المرض أو الوقاية منه يجب عليك أن تتفادي لدغات الناموس فهي السبب الرئيسي فى انتشار مرض خمي الضنك استخدم طارد للناموس لتفادي اللدغات المؤذية.

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا