الملك سلمان يأمر بنقل جثمان سوار الذهب بطائرة خاصة إلى المدينة المنورة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بنقل جثمان الرئيس السودانى الأسبق، المشير عبد الرحمن سوار الذهب، بطائرة خاصة إلى المدينة المنورة لدفنه فيها، تنفيذا لوصيته.

 

كما أرسل خادم الحرمين الشريفين وولى العهد محمد بن سلمان، ببرقتى عزاء إلى الرئيس عمر البشير، لتعزيته ومواساته فى الرئيس الراحل.


الملك سلمان

 

وتوفى الرئيس السودانى الأسبق، المشير عبد الرحمن سوار الذهب، اليوم الخميس، بالمستشفى العسكرى بالعاصمة السعودية الرياض، عن عمر ناهز الـ83 عاما.

 

وكان سوار الذهب قد استلم السلطة فى السودان عقب انتفاضة أبريل 1985 التى أطاحت بالرئيس جعفر نميرى، وبتنسيق مع قادة الانتفاضة من أحزاب ونقابات، قبل أن يسلم السلطة للحكومة المنتخبة فى العام التالى.

 

وسلم سوار الذهب مقاليد السلطة للحكومة الجديدة المنتخبة برئاسة رئيس وزرائها الصادق المهدى، ورئيس مجلس سيادتها أحمد الميرغنى، وبعدها اعتزل العمل السياسى، ترأس منظمة الدعوة الإسلامية كأمين عام لمجلس الأمناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق